أسعار الذهب في تركيا

يعد الذهب من أغلى العناصر  وأكثرها قيمة وجمالا خاصة لدي العديد من النساء والفتيات اللاتي يستخدمونه في أغراض الزينة والحلي والان سوف نستعرض معكم اسعار الذهب فى تركيا بالتفصيل.

استخدامات الذهب

أسعار الذهب في تركيا 1

ويستخدم الذهب في العديد من المجالات الأخرى غير الحلي والزينة، حيث يستخدم في صورته النقية كأحد أهم الوسائل المستخدمة في علاج بعض الأمراض وخاصة الأورام السرطانية، حيث تستخدم جزيئات الذهب متناهية الصغر في الكشف والبحث عن الخلايا المصابة بالورم السرطاني ومن ثم الالتصاق بها والتعرف عليها ومن ثم علاجها أو القضاء عليها؛ لقدرته الفائقة على ذلكاما عند استخدامه للزينة فيختلط به النحاس في تلك الحالة لإكسابه قدر من الصلابة ولكن يوضع بمعايير وأوزان معينة.

أسعار الذهب واختلافها

  • تعد اختلافات الأوضاع الاقتصادية وتغيير أسعار الدولار وفرق العملات عاملا مؤثرا في اختلاف أسعار الذهب من انخفاضات وارتفاعات يوم بعض يوم، فكلما زادت تكاليف استخراجه من باطن الأرض أو التنقيب عنه وكذلك تكاليف تصنيعه تزداد أسعاره، وتعد تركيا الأولى عالميا في احتياط الذهب لديها واحتياطه في البنك المركزي الذي يقدر بالعديد من الأطنان. ويتزايد الطلب على معرفة أسعاره لدي المقبلين علي الزواج وكذلك تجار الذهب وتجار فرق العملة

اقرأ ايضا :سعر الذهب في الإمارات جرام الذهب لهذا اليوم 10 نوفمبر بعملة الدرهم الإماراتي

أسعار أعيرة الذهب بالليرة التركي

تختلف أسعار أعيرة الذهب وتشير اختلاف الأعيرة إلى اختلاف نسبة النحاس الموجودة مع الذهب

*جرام الذهب عيار 24=270.23.

*جرام الذهب عيار 22=247.69.

*جرام الذهب عيار21=236.41.

*جرام الذهب عيار 18=202.61.

*جرام الذهب عيار 14=157.68.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.