أسعار الذهب تقفز عالمياً إلى أعلى مستوى لها بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين

نتابع معكم التعرف على أسعار الذهب عالميا وارتفاع الذهب عن معدله ليصل إلى أعلى مستوى خلال ستة أعوام، كما نلقي الضوء على أسعار المعدل الأصفر مقابل الدولار للأوقية حيث يبحث العديد من متابعي أسعار الذهب عالمياً عن المزيد من الأخبار حول أسعار الذهب، ومن الجدير بالذكر أنه قد قفزت أسعار الذهب بنسبة تزيد عن 1% حتى سجل سعر الذهب أعلى معدلاته في خلال الستة أعوام السابقة.

ارتفاع أسعار الذهب

مع تصاعد الحرب التجارية التي اندلعت بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، ومع النمو العالمي، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1.1% في التعاملات الفورية إلى 146.51 دولار بعد أن سجل الذهب أعلى معدلاته منذ مايو 2013، حيث سجل 1459.47 دولار.

أيضاً بالنسبة للتعاملات الآجلة فقد صعد الذهب بنسبة 0.8% في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 1468.50 دولار للأوقية.

هذا وقد صرحت الصين بأنها سوف تقوم بالرد على قرار الرئيس دونالد ترامب رئيس أمريكا بفرض رسوم إضافية تصل إلى 10% على الواردات الصينية، والتي تقدر قيمتها ب 300 مليار دولار.

هذا ومن المقرر أنه سوف يقوم البنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بنسبة تزيد عن سقف الطموحات، وهذا من أجل الحفاظ على الاقتصاد الأمريكي من معوقات السياسة التجارية العالمية.

نتيجة وصول مؤشر الدولار إلى أدنى مستوياته في غضون أسبوع واحد فقد حصل الذهب على الدعم، وهو ما عمل بدوره على تقليل سعر الذهب على المستثمرين الحاصلين على العملات المختلفة الأخرى ما عدا الدولار.

سعر الذهب اليوم فى مصر:

[iframe src=”https://www.ngmisr.com/gold.php” width=”100%” height=”1500″]

وعلى الصعيد الآخر فقد صعد سعر الفضة بنسبة 1.9% ليبلغ 16.51 دولار للأوقية، كما أنه زاد معدن البلاتين بنسبة 1.4% ليبلغ سعر الأوقية حوالي 854.33 دولار، كما ارتفع سعر البلاديوم ليصل إلى 1450.60 دولار للأوقية، حيث ارتفع بنسبة 1%.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.