أسعار الذهب تشتعل وتحقق رقم قياس غير مسبوق وترتفع 16 جنيهًا في أسبوع

مما لا شك فيه أن الأزمة الاقتصادية الحالية التي تضرب العالم نتيجة انتشار وباء كوفيد-19، قد ألقت بظلالها على أسعار الذهب العالمي والمحلي، نظرًا لما يراه المستثمرين والمواطنين في المعدن الأصفر، ملاذًا آمنًا، وهو ما دفع به إلى الارتفاع وتحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة ربما هي الأعلى في التاريخ، في ظل الإقبال الكبير على تحويل الأموال والسيولة النقدية إلى سبائك الذهب وغيرها.

أسعار الذهب عالميًا

فعالميًا اقترب سعر المعدن الأصفر من تحقيق أعلى مستوى له في أسبوعين، لاسيما في ظل ترقب المستثمرين لتقرير الوظائف الأمريكية لقياس مدى متانة الاقتصاد في ظل الأوضاع السيئة الحالية، نظرًا لاحتمالات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لأسعار الفائدة، الأمر الذي يزيد من الضغط على طلب الذهب، حيث ربح أمس الخميس فقط 2%.

أسعار الذهب تشتعل وتحقق رقم قياس غير مسبوق وترتفع 16 جنيهًا في أسبوع 1

مع العلم أن سعر الذهب في المعاملات الفورية سجل 1717.49 دولار للأوقية، حيث يرى خبراء الاقتصاد لن تهوى مرة أخرى قبل تعافي الاقتصاد العالمي وانتهاء الأزمة الاستثنائية التي تخيم على الأجواء مؤخرًا وبدء عودة الاستثمارات مرة أخرى.

يهمك أيضًا:

أسعار الذهب محليًا وسعر الجرام عيار 21

أما عن أسعار المعدن النفيس محليًا في مصر، فقد أشار نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال تصريحات صحفية، إلى مواصلة الذهب ارتفاعه في البلاد بالرغم من الانخفاض النسبي الذي قد يحدث، إلا أنه ما يلبث إلى أن يعود للارتفاع مجددًا، حيث سجل الجرام ارتفاعًا في أسبوع واحد لأكثر من 16 جنيه مصري.

أسعار الذهب في مصر ترتفع 5 جنيهات

وعن أسعار الذهب اليوم الجمعة الموافق 8 مايو 2020 في مصر، فسجل الآتي:

الجرام السعر
عيار 18 644 جنيه مصري
عيار 21 751 جنيه مصري
عيار 25 858 جنيه مصري

مع العلم بأن سعر جرام الذهب هذا خالص دون إضافة المصنوعية والرسوم والدمغات، والتي بإضافتها قد يصل سعر الجرام عيار 27 إلى 800 جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.