أسعار الذهب تتراجع في مصر اليوم الإثنين 6 يوليو 2020

تراجعت أسعار الذهب محليا وعالميا، في بداية تعاملات اليوم الإثنين 6 يوليو 2020، إذ سجل عيار “21” الأكثر تداولا ومبيعا في مصر 792 جنيها للجرام، فيما وصل سعر الأوقية (الأونصة) إلى 1770 دولارًا أمريكيًّا، بانخفاض دولارين، عن سعر آخر جلسة.

ويتأثر سعر المعدن النفيس في السوق المحلية، بالسعر العالمي، أي لا يستطيع التجار والمتعاملون بالذهب التدخل في السعر إلا بالرجوع لسعر الأوقية، التي تتغير بشكل يومي بين الصعود والهبوط، نتيجة التغيرات العالمية ومقدار الطلب والإقبال.

أسعار الذهب اليوم الإثنين 6 يوليو

ويرصد موقع “اليوم الإخباري” أسعار الذهب اليوم الإثنين 6 يوليو في مصر، خدمة للقراء المهتمين بسعر المعدن الأصفر الذي يُعد ملاذًا آمنًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العلم، جراء جائحة كورونا، إذ جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • عيار ٢١ سجّل ٧٩٢ جنيهًا للجرام.
  • عيار ٢٤ سجّل ٩٠٥ جنيهات للجرام.
  • عيار ١٨ سجّل ٦٧٨ جنيهًا للجرام.
  • عيار ١٤ سجّل ٥٢٨ جنيهًا للجرام.
  • سعر الجنيه الذهب سجّل ٦٢٩٠ جنيهًا.
  • سعر الأوقية (الأونصة) سجّل 1770 دولارًا أمريكيًّا.

تباين أسعار النفط تتسبب في انخفاض الذهب

وتسبب تباين أسعار النفط لجني الأرباح، في التراجع الذي حدث اليوم في أسعار الذهب على المستوى المحلي والعالمي في بداية تعاملات الأسبوع، وذلك وفقًا لتصريحات أمير رزق، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة.

أسعار الذهب تتراجع في مصر اليوم الإثنين 6 يوليو 2020 1

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، أن ارتفاع المعنويات في أسواق المال بعد تقرير للوظائف الأمريكية، أدى إلى انخفاض سعر المعدن النفيس، فيما تراجعت المعادن النفسية الأخرى، وأبرزها البلاديوم الذي انخفض بنسبة 0.4% ليصل إلى 1893.12 دولار للأوقية.

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.