“توقعات ضبابية” أسعار الذهب اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 بمصر والسعودية وعدم يقين حول سعر الذهب الفترة القادمة

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء 20 نوفمبر بالأسواق العالمية والمحلية بالسوق المصري والسعودي استقرار ملحوظ يميل للمنطقة الخضراء خلال التعاملات الصباحية، وقد حققت أسعار تعاملات المعدن النفيس بالسوق العالمي سعر 1476 دولار للأوقية، وانكس الاستقرار في سعر المعدن الأصفر عالميا على سعر الذهب بالأسواق المحلية بكلا من مصر والمملكة العربية السعودية.

ويرجع سبب الاستقرار النسبي في أسعار تداولات الذهب بالأسواق والبورصات العالمية إلى هدوء الأحوال السياسية بإقليم الشرق الأوسط وعودة شهية المخاطرة لأسواق المال، وكذلك بسبب عمليات جنى الأرباح التي حققها المستثمرون في الذهب، حيث حقق سعر الذهب خلال الشهر الماضي أعلى سعر خلال 7 سنوات.

أسعار الذهب اليوم وتوقعات حركة الأسعار الفترة القادمة

أسعار الذهب اليوم في مصر السعودية
أسعار الذهب اليوم في مصر السعودية

وتجدر الإشارة إلى أن الذهب يعتبر الاستثمار والملاذ الآمن خلال الأزمات سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو مالية، لذك كان سبب ارتفاع أسعار الذهب الشهور الماضية هو التوترات السياسية واحتمال اندلاع حرب أمريكية إيرانية، كذلك كان لدور الحرب التجارية التي كانت مستعرة بين أمريكا من جهه والصين والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى، كانت لتك الحرب الاقتصادية دور بارز في ارتفاع أسعار الذهب.

ومع تراجع حدة التوترات السياسية وهدوء الحرب التجارية عاودت أسعار الذهب لبعض التراجعات إلى أن وصل الحال حالياً لمرحلة من الاستقرار النسبي سياسياً واقتصاديا، وذلك انتظاراً لما ستسفر عنه الظروف الاقتصادية والسياسية، أما عن أسعار الذهب بالسوق المصري والسعودي فسنتابع سعر الذهب اليوم بالسوق المصري والسعودي من خلال الجداول التالية.

متوسط سعر جرام الذهب بدون مصنعية بالسوق المصري

[beso_gold c=e]

أسعار جرام  الذهب اليوم بالالسعودية بدون مصنعية بالريال والدولار

[beso_gold c=s]

قد يهمك التعرف على:

سعر الدولار اليوم بالبنك الأهلي وجميع البنوك العاملة وتوقعات بتحقيق مستهدف هبوطي للدولار لمستويات دُنيا

ومن المتوقع أن يعاود سعر الذهب للارتفاع مجدداً حسب التحليل الفتي لتعاملات المعدن النفيس بالسوق العالمي، وذلك شرط أن يرتفع أعلى سعر  مستوى المقاومة عند سعر 1480 دولار للأوقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.