أسعار الذهب اليوم الأحد 10/1/2021 في محلات الصاغة

تشغل أسعار الذهب، بال الكثيرين خلال المرحلة الراهنة لكونه ملاذًا آمنًا للاستثمار في ظل التدعيات السلبية لانتشار وباء “كوفيد -19” في العالم أجمع، حيث يتّجه الكثيرين لحفظ أموالهم عن طريق الاستثمار في الذهب وخصوصًا السبائك الذهبية.

أسعار الذهب

واستجابة لمطالب القراء، يرصد موقع “اليوم”، أسعار الذهب في السوق المصرية خلال تعاملات اليوم الأحد، والتي سجّلت استقرارًا عن نفس مستوياتها خلال تعاملات أمس السبت، حيث بلغ سعر جرام الذهب الواحد عيار 21 حوالي 813 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب من عيار 18 حوالي 697 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 24 نحو 929 جنيهًا، ووصل سعر جنيه الذهب إلى 6504 جنيهات.

من جهتها أوضحت شُعبة المعادن الثمينة، في وقت سابق، أنّه لا يُمكن توقّع سقف ارتفاع الأسعار، وأزمة “كوفيد – 19” التي لم يصل العالم فيها إلى حل تُنذر بارتفاع كبير في أسعار المعدن النفيس، بجانب عودة الدول للإغلاق مرة أخرى خوفًا من انتشار الموجة الثانية بشكل أوسع، مما يؤكّد أنّ المعدن النفسي سيكون ملاذًا آمنًا لفترة طويلة.

أسعار الذهب اليوم الأحد 10/1/2021 في محلات الصاغة 1

وتوجّه عدد كبير من المواطنين، إلى شراء الذهب عقب قرار خفض سعر الفائدة، وخصوصًا السبائك الذهبية التي شهدت ارتفاعًا في مبيعاتها بنسبة تصل أكثر من 50% مقارنة بالعام قبل الماضي، كما أن شركات عديدة خصّصت خطوط إنتاج كاملة للسبائك الذهبية خلال الفترة الماضية.

ويُقبل الكثرين على شراء الذهب، كنوع من الأمان في مواجهة الأزمات الاقتصادية، والبعض الآخر يختار الذهب بسبب الارتفاع المُحتمل في الأسعار، فيكون الارتفاع مكسبًا بالنسبة له، ويُفضّل هذا النوع الكثيرين على وضع الأموال في البنوك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.