أسعار الدولار واليورو أين وصلت بعد أسبوع العيد؟

تغييرات على أسعار الدولار واليورو نرصدها لكم، خاصة مع قرب انتهاء عطلة البنوك والتي تنتهي غدًا السبت، لتبدأ تعاملات جديدة بدءًا من الأحد القادم، بعد إجازة استمرت أسبوع كامل وهي إجازة عيد الفطر، ولكن من المهم أن تتعرف على تلك التغيرات، خاصة وأن إيرادات مصر من العملات الأجنبية قد تأثرة بشدة من جراء وباء كورونا، فجزء كبير من المصريين بالخارج قد عادوا، كما أن السياحة قد تأثرت كثيرًا، بالإضافة إلى التهديد الذي تمثله كورونا على حركة الملاحة في قناة السويس.

وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع الاحتياطي النقدي الأجنبي في الخزانة المصرية من 45.5 مليار دولار إلى 37 مليار دولار، وذلك بعد أن تمكن الجنيه من تحقيق إنجازات جعلته يتعافى إلى حد كبير أمام العملات الأجنبية الشهور القليلة التي سبقت انتشار فيروس كورونا.

أسعار الدولار واليورو أين وصلت بعد أسبوع العيد؟

  •  ارتفعت أسعار الدولار الأسبوع الماضي، إلا أنه عاد واستقر عند سعر 15.79 جنيهًا للشراء، و15.89 جنيهًا للبيع، حسب البنك الأهلى المصري.
  • بلغ أعلى سعر للدولار 15.81 جنيهًا للشراء و15.91 جنيهًا للبيع، وذلك في بنوك: (الإمارات دبي الوطني – القاهرة – الأهلي المتحد – المشرق – التجاري الدولي – كريدي أجريكول – قناة السويس – المصرف العربي الدولي – عودة – إتش إس بي إس – المصري الخليجي الدولي).
  • سجل أقل سعر للدولار 15.77 جنيهًا للشراء و 15.87 جنيهًا للبيع، وذلك في بنوك: (مصرف أبو ظبي الإسلامي – العقاري المصري العربي – المصري لتنمية الصادرات – الأهلي اليوناني).
  • سجل سعر اليورو ارتفاعًا أمام الجنيه الأربعاء الماضي 15.79 جنيهًا للشراء، و15.53 جنيهًا للبيع، ثم سجل انخفاضًا طفيفًا يوم الخميس ليبلغ سعره 17.19 جنيهًا للشراء، و17.41 جنيهًا للبيع.

وفي انتظار فتح أسواق المال مجددًا في مصر بعد غدًا الأحد في مصر والدول العربية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.