أسعار الدولار في مصر بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020

شهدت أسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في 11 بنكًا، مع نهاية تعاملات، اليوم، الأربعاء، استقرارًا مقارنة بمستواه مساء أمس الثلاثاء، إذ اس سعر العملة الخضراء في بنكي الأهلي ومصر عند 15.68 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

وثبتت أسعار الدولار أمام الجنيه في بنك الإسكندرية عند 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، فيما تراجعت قرشًا واحدًا في مصرف أبو ظبي الإسلامي إذ سجلت 15.71 جنيه للشراء، واستقرت عند 15.80 جنيه للبيع.

أسعار الدولار في مصر

وفي سياق الحديث عن أسعار الدولار، فقد حافظت العملة الأجنبية، على مستواها في عددٍ من البنوم العاملة في مصر، عند 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع، إذ جاءت البنوك كالتالي:

  • القاهرة
  • التعمير والإسكان
  • قناة السويس
  • كريدي أجريكول
  • التجاري الدولي
  • العربي الإفريقي
  • البركة

واستخدم البنك المركزي المصري، خلال شهر مارس الماضي، 5.4 مليار دولار أمريكي من الاحتياطى الأجنبي لتغطية احتياجات السوق المصري من العملة الصعبة وتغطية تراجع استثمارات الأجانب بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، ولضمان استيراد سلع استراتيجية، وسداد الالتزامات الدولية الخاصة بالمديونية الخارجية.

تراجع الاحتياطي الأجنبي

وبحسب بيان للبنك المركزي، فقد تراجع الاحتياطي الأجنبي لدى البنك المركزي ليسجل 40 مليار دولار بنهاية مارس 2020 مقابل نحو 45 مليار دولار في فبراير، لكن البنك المركزي أكد أن الاحتياطي الأجنبى لا يزال قويا ويمكن أن يغطي واردات لمدة 8 أشهر.

أسعار الدولار في مصر بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020 1

وعلى المستوى العالمي، فقد أعلنت “رويترز” ارتفاع الدولار الأمريكي اليوم، بعد أن عاود المستثمرون الإقبال على الملاذات الآمنة، ما أفقد العملات المرتفعة المخاطر بعض المكاسب التي حققتها، بفضل آمال بتباطؤ أزمة فيروس كورونا في أوروبا ونيويورك.

كما صعدت العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية، بعد يوم من تكبدها أسوأ انخفاض مقابل سلة من العملات في نحو أسبوعين، وذلك في ظل ارتفاع عدد حالات الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا التي بلغت نحو81 ألفا و451 في أنحاء العالم مع إصابة قرابة 1.4 مليون.

[beso_3omlat type=usd]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.