محدث.. أسعار الدولار الأمريكي اليوم في سوريا بيع وشراء في السوق السوداء بمحافظات سوريا الثلاثاء 14 يناير

في الفترة الأخيرة يبدأ المواطن السوري يومه بالسؤال عن أسعار الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء، حيث تؤثر أسعار الدولار على أسعار المواد والخدمات والمواصلات والعديد من نواحي الحياة اليومية، وخلال نهاية الشهر الماضي وبداية الشهر الحالي شهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة انهيار تام، حيث ارتقى سعر الدولار فوق حاجز الألف ليرة وهو ما لم يحدث طوال سنوات الحرب الماضية، وسبب هذا أزمة حادة في أسعار الوقود واسعار السلع المختلف مما جعل المواطن العادي عاجز أمام تلك الزيادة الكبيرة في الأسعار.

اعرف أسعار الدولار اليوم في سوريا

ويرجع خبراء المال والأعمال في السوق السورية سبب هذا الانهيار الكارثي في الأزمة التي تشهدها لبنان المحاورة للسوق السوري والتي كانت مصدره الوحيد في إدخال العملة الأجنبية للجمهورية السورية، ولاشك أن التوقعات تشير إلى مزيد من الانهيار مما يؤثر أكثر على الاقتصاد السوري المنهك فعلياً.

سعر صرف الدولار في السوق الموازي أو السوق السوداء جاءت كالتالي:

  • في دمشق ودرعا وحمص وطرطوس سجل الدولار سعر 1050 ليرة للشراء، و 1060 ليرة للبيع.
  • في ادلب سجل سعر 1055 ليرة للشراء، و 1065 ليرة للبيع.
  • في حلب سجل سعر 1049 ليرة للشراء، و 1058 ليرة للبيع.
  • وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة في حماه ودير الزور ومنبج والحسكة والرقة والميادين والقامشلي سعر 1051 ليرة للشراء، 1061 ليرة للبيع.

رغم الارتفاع الكبير في أسعار الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء إلا أن سعر الصرف في المصرف السوري المركز ثابت لا يتغير من وقت طويل وهو 435 ليرة للشراء، مقابل 438 ليرة للبيع، ولكن بالطبع سعر الدولار في السوق السوداء هو المؤثر الأكبر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.