أسعار الدواجن والبيض والكتاكيت اليوم الخميس 26 ديسمبر

عقب الارتفاع الذي شهدته أسعار الدواجن خلال الفترة الماضية، بسبب زيادة تكلفة التدفئة نظرا لبرودة الجو الشديدة، وكذلك لارتفاع تكلفة الإنتاج على المربين، شهدت أسعار الدواجن اليوم الخميس 26 ديسمبر حالة من الاستقرار خلال معاملات البيع والشراء بالأسواق، وفقا للأسعار المحددة من قِبل شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

أسعار الدواجن والبيض والكتاكيت اليوم الخميس 26 ديسمبر

أشار رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية الدكتور “عبد العزيز السيد”، إلى أن أسعار الدواجن البيضاء سجلت خلال تعاملات اليوم من المزرعة 24 جنيه للكيلو، لتُباع بمحلات التجزئة بالأسواق للمستهلكين بأسعار تتراوح بين 27 جنيه وحتى 29 جنيه للكيلو بحسب اختلاف المنطقة.

أما الدواجن البلدي فقد سجلت اليوم من المزرعة سعر 27 جنيه للكيلو، ليتم بيعها للمستهلكين بالأسواق بأسعار تتراوح بين 31 جنيه و32 جنيه.

وعن أسعار الكتاكيت فقد تراوحت اليوم ما بين خمسة جنيهات وستة جنيهات، كما استقرت أسعار كرتونة البيض عند نفس مستوياتها لتسجل من المزرعة سعر 30.5 جنيه، ليتم توزيعها على محلات التجزئة بالأسواق وبيعها للمستهلكين بأسعار تتراوح بين 34 جنيه وحتى 37 جنيه للكرتونة.

وقد أكد “السيد” على أن إنتاج مصر من الدواجن يصل سنويا إلى مليار فرخة، مشيرا إلى أن هذا الإنتاج هو حصيلة التربية المنتظمة في المزارع، بالإضافة لتربية فراخ التسمين البيضاء في البيوت الريفية، وذلك حيث تتراوح نسبة الإنتاج الريفي ما بين 25 % و 30% من إجمالي الإنتاج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.