أسعار الدواجن في مصر اليوم تستقر عند سعر 26 جنيه للبلدي وسط توقعات بانتعاش قريب

تشهد أسعار الدواجن الفترة الحالية حالة من الاستقرار في السوق المصرية، وخاصة بعد الفترة التي تعقب عيد الأضحى المبارك، حيث يتراجع حجم المبيعات في هذا القطاع بسبب ضعف الطلب المحلي ، على أنه من المتوقع أن ينتعش السوق خلال الأسبوعين المقبلين مع عودة الطلب في الفنادق والمطاعم، مما قد يرفع من الأسعار باعتبارها تتاثر بحالتي العرض والطلب، وفقًا لرئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار الدواجن

أسعار الدواجن في مصر اليوم
أسعار الدواجن في مصر اليوم

استقرار في سعر الدواجن

يسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم متراوحًا ما بين 24 و 25 جنيهًا للكيلو، فيما سجل كيلو الدجاج البلدى 36 جنيهًا، أما الساسو فيسجل 33 جنيهًا، و43 للرومى، و39 للبط، و26 للأوراك، 60 للبانيه.

ويجدر الذكر أن إنتاج مصر من الدواجن البيضاء والطيور الأخرى مثل الحمام والبط والديك الرومى 170 ألف طن شهرياً، في حين يبلغ حجم الاستهلاك الشهري المحلي من الدواجن البيضاء فقط نحو 150 ألف طن، أي ما يعادل قرابة 21.5 كيلو نصيب الفرد من اللحوم البيضاء في السنة.

أسعار اللحوم

وأفاد نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، محمد شرف، أن أسعار اللحوم مستقرة هي أيضًا اليوم في السوق المحلية حيث يتراوح سعر كيلو الكندوز بين 120 و130 جنيهًا، و135 جنيهًا للضأن، و135 جنيهًا للبتلو، و140 – 150 للبفتيك.

أسعار الدواجن في مصر اليوم
أسعار الدواجن في مصر اليوم

ويُذكر أن واردات مصر من اللحوم انخفضت بنسبة 15% منذ مارس الماضي، بما يعادل 125.5 مليون دولار مقابل 147 مليون دولار في مارس 2019.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.