أسعار الدواجن تتراجع 5 جنيهات اليوم الإثنين 15 يونيو 2020

شهدت أسعار الدواجن في مصر اليوم الإثنين 15 يونيو 2020، تراجعًا بقيمة 5 جنيهات للكيوجرام، إذ وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء، إلى 20 جنيهًا في المزرعة، مقابل 25 جنيهًا منذ بداية شهر يونيو الجاري.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية اليوم، إن السعر وصل إلى 27 جنيهًا في الأسواق، مفسرًا هذا التراجع بانخفاض الطلب على الدواجن، نظرًا لاستعداد كثير من المواطنين لعيد الأضحى.

تراجع أسعار الدواجن 5 جنيهات

وأضاف السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، في سياق حديثه عن تراجع أسعار الدواجن بنحو 5 جنيهات اليوم، أن كرتونة البيض انخفض سعرها أيضًا، بنحو 5 جنيهات اليوم مقارنة بأسعار الأيام الماضية، إذ جاءت على النحو التالي:

  • 24 جنيهًا في المزرعة اليوم.
  • 29 جنيهًا في المزرعة منذ بداية يونيو الجاري.
  • 28 جنيهًا للكرتونة في الأسواق اليوم.

تأثير قرار غلق المطاعم والفنادق على على الدواجن

وأوضح “السيد” أن قرار غلق الفنادق والمطاعم والمحلات التي تقدم الأطعمة، قلل كثيرًا الطلب على الدواجن خلال الفترة الماضية، جراء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، ما أسهم في انخفاض الأسعار.

أسعار الدواجن تتراجع 5 جنيهات اليوم الإثنين 15 يونيو 2020 1

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويًّا، في المزارع والبيوت الريفية، مشيرة إلى أن نسبة الإنتاج الريفى يتراوح ما بين 25 إلى 30% من إجمالي إنتاج الدواجن في مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.