أسعار الدواجن بعد ارتفاع اليوم وسبب الارتفاع

أظهرت أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر 2019 ارتفاع طفيف بالمقارنة بتعاملات السوق خلال الأسبوع الماضي، وجاء هذا وفقًا للتصريحات التي قام بها رئيس شعبة الدواجن “عبدالعزيز السيد” بالغرفة التجارية.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن خلال تصريحاته أن سعر الكيلو من لحوم الدواجن قد وصل في المزرعة بعد ارتفاعه إلى 20 جنيه، بعد أن كان سعره خلال تعاملات الأسبوع الماضي 19 جنيه، ووصل سعر الكيلو خلال التعاملات في الأسواق بعد الارتفاع إلى 25 جنيه.

وقال السيد خلال تصريحاته، أن تلك الارتفاعات التي طرأت على الأسعار بعد فترة من الاستقرار ترجع إلى حالة الطقس السيئة خلال اليومين الماضيين، والتي تسببت في تعطيل عملية نقل الدواجن إلى المحلات، وبالتالي نقص المعروض وارتفاع الأسعار.

وعلى الجانب الآخر، سجل سعر كرتونة البيض في المزارع 32.5 جنيه، وسجل سعرها في السوق خلال التعاملات 38.37 جنيه، وفقًا للتصريحات التي أدلى بها رئيس شعبة الدواجن.

وتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي بين 27 و28 جنيه بالمزرعة، بعد انخفاضه خلال تعاملات اليوم، في حين أن سعر الكيلو وصل خلال التعاملات في الأسواق إلى 33 جنيه، وأضاف السيد خلال تصريحاته وصول سعر الكتكوت إلى 4 و6 جنيه.

ويصل معدل الانتاج السنوي لمصر من الطيور إلى 1.6 مليار طائر، بحيث يساعد هذا القدر من الانتاج على تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة تصل إلى 95%، بحيث لا تزيد الفجوة التي تقع بين الاستهلاك والانتاج عن نسبة 5%.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.