أسعار الدواجن اليوم في الأسواق 23 جنيه للكيلو للمستهلك..وكرتونة البيض للمستهلك 37 جنيه

تشهد أسعار الدواجن اليوم استقرارا في الأسعار في الأسواق، وذلك حسب التسعيرة المقررة من داخل شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية في القاهرة.

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الدواجن داخل المزرعة للكيلو تراوحت من 20_21 جنيه، وتباع في الأسواق، بسعر يتراوح من 23 إلى 25 جنيه للكيلو حسب المنطقة.

وأضاف إلى أن أسعار الدواجن البلدي في المزرعة 29 جنيه للكيلو، أما أسعارها داخل محلات التجزئة تتراوح من 33 إلى 43 جنيه للكيلو حسب المنطقة، أما سعر الكتكوت فتراوح سعر من 6_7 جنيه، أما سعر كرتونة البيض فوصل سعرها إلى 32.5 جنيه، وتباع كرتونة البيض للمستهلك بسعر يتراوح من 37_38 جنيه.

يعتمد المستهلك على الدواجن بشكل رئيسي، نظرا لانخفاض سعرها عن اللحوم الحمراء، كما أنها تعد مصدر غني بالبروتين، ويهتم بمعرفة تغييرات سعرها ما بين الانخفاض والارتفاع، وصناعة الدواجن في مصر تعتمد على عدد كبير من المقومات مثل سعر العلف، وتكلفة الإنتاج، وحاجة الدواجن إلى الرعاية مثل التدفئة في الشتاء، وهذا يزيد من التكلفة ويؤثر على سعرها للمستهلك.

ويتم استخدام الدواجن كمصدر غذائي رئيسي للكثير من الناس، بسبب فوائد الدواجن العديدة، وأهمها أنه يمد الجسم بالكمية اللازمة من البروتين، وتعد الدواجن من اللحوم البيضاء، بجانب ذلك تساعد على خفض الدهون الضارة في الجسم، وزيادة مناعة الجسم وصحة القلب، وينصح بتناولها مشوية وليست محمرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.