أسعار الدواجن اليوم الخميس 31 أكتوبر في الأسوق المصرية

استقرت أسعار الدواجن اليوم الخميس 31 أكتوبر 2019 في الأسواق، وفقا للأسعار المقررة من شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية في القاهرة.

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية في القاهرة، أسعار الدواجن داخل المزرعة، والتي ترواحت الأسعار ما بين 20 إلى 21 جنيه، أما أسعارها في الأسواق تراوحت من 23 إلى 25 للكيلو حسب اختلاف المنطقة.

أما عن أسعار الدواجن البلدي في المزرعة 29 جنيه، وتباع في محلات التجزئة بسعر 33 إلى 34 جنيه، أما سعر الكتكوت فتراوح سعره من 6 إلى 7 جنيه، أما سعر كرتونة البيض فاستقر سعرها ليصل 32.5 للكرتونة، وتباع للمستهلك بسعر يتراوح من 37 جنيه إلى 38 جنيه.

اسباب تغير سعر الدواجن

وتختلف أسعار الدواجن من فترة إلى أخرى ما بين الارتفاع والانخفاض، بسبب اختلاف أسعار العلف، وحساب تكلفة التدفئة في الشتاء، وتكلفة الإنتاج، خاصة أن الدواجن هي المصدر الغذائي الرئيسي للكثير من المواطنين، نظرا لارتفاع تكلفة اللحوم الحمراء عنها.

فوائد الدجاج الصحية

وتعد الدجاج مصدر غني بالبروتين الصحي، وفي نفس الوقت تتميز بالسعر المنخفض، مقارنة بباقي اللحوم البيضاء والحمراء، مثل البط والحمام والأرانب وغيرها، وتمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان، بجانب تزويد الجسم بالدهون الصحية، وتقوي من عمل الجهاز المناعي، وتزيد من صحة القلب نتيجة لتقليل الدهون الضارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.