أسعار الدواجن البيضاء والبلدي اليوم الخميس 9 يناير بالأسواق

شهدت أسعار الدواجن اليوم الخميس الموافق 9 يناير حالة من الاستقرار خلال تعاملات البيع والشراء اليوم في المزارع والأسواق المصرية، وذلك وفقاً للتسعيرة المقررة من قِبل شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

أسعار الدواجن البيضاء والبلدي اليوم الخميس 9 يناير

صرَّح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية الدكتور “عبد العزيز السيد” أن أسعار الدواجن البيضاء سجلت اليوم من المزرعة 23 جنيه للكيلو، لتُباع للمستهلكين بمحلات التجزئة بالأسواق بأسعار تتراوح بين 27 جنيه و28 جنيه للكيلو، ويرجع التفاوت في الأسعار وفقاً لاختلاف المناطق.

وعن أسعار الدواجن البلدي، فأشار “السيد” أنها سجلت اليوم من المزرعة سعر 27 جنيه للكيلو، لُتباع للمستهلكين بمحلات التجزئة بالأسواق بأسعار تتراوح بين 32 جنيه و33 جنيه للكيلو.

أسعار البيض والكتاكيت اليوم

شعبة الثروة الداجنة
أسعار البيض اليوم

شهدت كذلك أسعار كرتونة البيض حالة من الاستقرار عند نفس معدلاتها خلال الفترة الماضية، حيث سجلت اليوم من المزرعة سعر 30.5 للكرتونة، لتُباع للمستهلكين بالأسواق بأسعار تتراوح بين 34 جنيه وحتى 37 جنيه، أما أسعار الكتاكيت فقد تراوحت اليوم بين خمسة جنيهات إلى ستة جنيهات.

وأكد الدكتور “عبد العزيز السيد” أن مصر تُنتج سنويا حوالي مليار فرخة، وهو ما يكفي من الإنتاج لسد احتياجات المواطنين وتلبية رغباتهم، حيث تعتمد شريحة كبيرة من المواطنين المصريين في جميع أنحاء الجمهورية، على الدواجن كوجبة رئيسية في معظم الأوقات، وذلك بسبب سعرها المناسب للكثير من الفئات مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.