الحكومة تعلن رسميا عن خفض أسعار المازوت والبنزين 80 و92 و95 بداية من الساعة 12 صباحًا

مفاجأة سارة تعلن عنها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المسؤولة عن تحديد ومراجعة الأسعار الخاصة ببعض المنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر، فقد أعلنت عقب اجتماعها الأخير الذي عقد في شهر سبتمبر الماضي، عن تخفيض أسعار بيع البنزين بأنواعه الثلاث المتداولة بمصر بقيمة خمسة وعشرون قرشا، بالإضافة إلى خفض سعر طن المازوت بقيمة 250 جنيه.



أسعار البنزين

أصدرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قرارها بالتخفيض بسبب التراجع العالمي لسعر برميل برنت في الفترة ما بين شهر يوليو وشهر سبتمبر الماضي، ليصل متوسط سعر البرميل نحو 62 دولار، بالإضافة إلى تراجع سعر الدولار الأمريكي في مقابل الجنيه المصري خلال الفترة الماضية ليسجل نحو 16.60 جنيه كقيمة وسطية، وجاءت التخفيضات في أسعار البنزين والمازوت كما هو موضح في الجدول التالي.


النوعالسعر قبل التخفيضالسعر بعد التخفيض
بنزين 806.75 جنيه6.5 جنيه
بنزين 928 جنيه7.75 جنيه
بنزين 959 جنيه8.75 جنيه
طن المازوت4500 جنيه4250 جنيه

 

تقرير حول أسباب  انخفاض أسعار البنزين



جاء قرار اللجنة تطبيقاً لما أعلن خلال شهر يوليو الماضي حول تطبيق آلية التسعير التلقائي على الوقود، وهو أمرا متبع في كثير من دول العالم، ويهدف إلى تحريك الأسعار في الأسواق المحلية بحسب التطورات التي يمكن أن تطرأ على الأسعار عالمياً، وفيها يحدد تكلفة بيع المنتجات البتولية بالإضافة إلى السعر المحدد للبرميل لخام برنت فضلاً عن سعر الدولار في مقابل العملة المحلية، على أن يتم تحريك الأسعار كل ثلاثة أشهر أو تثبيتها وهي مدة ربع سنوية تجتمع فيها اللجنة وتصدر قرارها بشأن الأسعار .

 



قد يعجبك ايضا


3 تعليقات
  1. محمد يقول

    ههههههههههههههههه…..سبحان الله له فى ذلك حكم

  2. عماد يقول

    فنحن فعلا شعب بينضحك عليه بربع جنيه .نستاهل كده وأكثر كمان.

  3. احمد عبدالوهاب يقول

    كده كتير
    وده هيفيد المواطن البسيط فى نواحى الحياه بعد الزياده فى كل شئ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد