أستراليا تعلن عن بدء فتح أسواق جديدة لها في المملكة العربية السعودية بدلا من الصين

قال ديفيد ليتلبرود وزير الزراعة الأسترالي، إن دولة الصين تتجه حالياً إلى فرض عدداً من القيود والقوانين التجارية الشديدة على الشعير ولحوم البقر الأسترالية، مشيراً إلى أن المصدرون أيضاَ في حاجة إلى اتباع مبدأ جديد يقوم على أساس التنويع والتجديد من مختلف الأسواق في كافة أنحاء العالم.

أستراليا تدرس فتح أسواق لها في المملكة العربية السعودية

وأكد ديفيد ليتلبرود وزير الزراعة الأسترالي في مكالمة هاتفية مع أكبر صحيفة مالية في العالم Nikkei، أن دولته سوف تدرس خلال الأيام القليلة القادمة، سبل فتح عدد من الدول الجديدة مثل المملكة العربية السعودية وإندونيسيا وفيتنام والإمارات العربية.

وأضاف وزير الزراعة الأسترالي أنه لابد من أن يكون هناك تنوع في الأسواق التجارية مع عدم التركيز على سوق واحد فقط، مشيراً إلى أنه يجب نحث كافة المصدرين باستراليا على التنويع  والاتجاه إلى أسواق أخرى عديدة مثل السعودية.

Nikkei
Nikkei

ويذكر أن فرضت الصين خلال شهر مايو الماضي تعريفة زائدة تصل نسبتها إلى 80 % على الشعير الأسترالي، كما أنها حظرت استيراد لحوم البقر من أربعة مسالخ في استراليا، ويعد ذلك القرار أحد الخطوات الانتقامية التي اتخذتها الصين بسبب دعوة سكوت موريسون رئيس الوزراء الأسترالي لإجراء تحقيقات مستقلة عن أسباب بداية انتشار فيروس كورونا منذ ظهوره في مدينة ووهان بالصين.

وكانت الصين قد استحوذت على ما يقرب من 30 % من صادرات استراليا وهي توازي  نحو 53 مليار دولار أسترالي أي 36.5 مليار دولار أمريكي من الأسماك والمنتجات في عام 2019.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.