أسباب ارتفاع مبيعات الذهب في السعودية خلال الأيام القليلة الماضية

قال عبد الغني المهنا، رئيس لجنة الذهب في غرفة التجارة والصناعة بالشرقية سابقًا، أن المشغولات الذهبية شهدت ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، ووصل هذا الإرتفاع إلى نسبة ستين بالمائة لو قورنت بفترة التسعين يومًا السابقة.

ما السبب في ارتفاع مبيعات الذهب في السعودية خلال الأيام الماضية بنسبة 60% عن التسعين يومًا الماضية؟

وأضاف رئيس لجنة الذهب في غرفة تجارة وصناعة الشرقية السابق أن الشراء كان كبير جدًا وشمل أغلب المشغولات الذهبية ( الخفيفة)، و ( الثقيلة). مشيرًا إلى أن السبب لهذا الإقبال الشرائي في بعض من الشرائح الاقتصادية السعودية هو التصرف الاستباقي قبيل أن يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ خمسة عشر بالمائة في بداية يوليو المقبل 2020.

سعر الذهب في السعودية يسجل ارتفاع وانخفاض عند مستوى الثلاثين دولار

وأوضح عبد الغني المهنا أن أسعار الذهب في السعودية ستتراوح ما بين 1690-1720 دولار للأوقية، بحيث ترتفع وتنخفض عند مستوى الثلاثين دولارًا في تعاملاتها اليومية. وأوضح أحد المتعاملين في الذهب أن هناك فعليًا اتفعت كبيرًا في الفترة السابقة، مشيرًا إلى أن الأيام القليلة الماضية ارتفعت فيها المبيعات بعدما تم إصدار قرار الرفع الجزئي لحظر التجول.

الضريبة المضافة تدفع شريحة الأثرياء في السعودية لشراء الذهب

وأشار إلى أن نسبة الضريبة للقيمة المضافة الخمسة عشر بالمائة اقترب تطبيقها، وبذلك وصلت حجم المبيعات بنحو ثلاثين إلى أربعين ألف ريال يومي، مقارنة بموسم شهر رمضان 2020 الماضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.