أرامكو السعودية تعلن انتهاء فترة استحقاق الأسهم المجانية.. ما مصيرها؟

أعلنت شركة أرامكو السعودية انتهاء فترة استحقاق الأسهم المجانية “180 يومًا” بنهاية تداول يوم الأحد 15 شوال 1441 هـ، الموافق 7 يونيو 2020، لافتًا إلى أن هذه الأسهم هي المُشار إليها في نشرة الطرح الأولي الصادرة عن الشركة.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم، الإثنين 8 يونيو: إن كل مكتتب سعودي مؤهل، احتفظ بأسهم الطرح باستمرار حتى نهاية تداول يوم أمس الأحد 15 شوال 1441، سيحصل على سهم مجاني 1 مقابل كل 10 أسهم، خصصت من أسهم الطرح.

شركة أرامكو السعودية تعلن انتهاء فترة استحقاق الأسهم المجانية

وأضافت شركة أرامكو السعودية للزيوت، أن الأسهم المجانية لا تزيد على 100 سهم مجاني بحد أقصى لكل فرد. مشيرة إلى أنه سيجري منح وتخصيص هذه الأسهم من خلال الأسهم التي تملكها الحكومة “المساهم البائع” بالشركة.

ووفقًا للشركة السعودية، فإنه سيجري نقل الأسهم المجانية إلى محافظ المستثمرين الأفراد المستحقين، في مُدة أقصاها 75 يومًا، تبدأ من نهاية فترة استحقاق الأسهم المجانية، مشيرة إلى أنها ستعلن تاريخ نقل هذه الأسهم عندما يحدده المساهم البائع على موقع تداول في حينه.

الأسهم المجانية في أرامكو

وأوضحت شركة أرامكو السعودية في سياق إعلانها انتهاء فترة استحقاق الأسهم المجانية، أنه لن يترتب على منح الأسهم المجانية انتقال أي حقوق متعلقة بها للمستثمر الفرد، إلا بدءًا من تاريخ نقلها لمحفظته الاستثمارية.

أرامكو السعودية تعلن انتهاء فترة استحقاق الأسهم المجانية.. ما مصيرها؟ 1

ووفقا لأرامكو فإنه لن يجري احتساب أي أسهم تشترى بعد انتهاء عملية الطرح، فيما يطبق مركز إيداع الأوراق المالية منهجية “الأسهم الأخيرة تُستبعد أولًا” لمراقبة التعاملات في أسهم الشركة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.