أدعية لكسوف الشمس وما يستحب قوله وقت حدوث الظاهرة الكونية

يبحث الكثير من المواطنين في العديد من الدول العربية التي سوف تشهد ظاهرة كسوف الشمس اليوم الخميس في ساعات الصباح الأولى، عن أدعية كسوف الشمس، وسوف نستعرض لهم من خلال موقع اليوم الإخباري عدد من الأدعية التي وردت في السنة النبوية، كون تلك الظاهرة تعتبر من الظواهر التي تنذر بحدوث القيامة، كون القمر والشمس يعتبر من أساسيات الكون، وهلاك أحد منهم يعتبر إنتهاء العالم، وقد دعا الرسول صلى الله عليه وسلم كافة الناس إلى الإكثار من الدعاء أثناء حدوث تلك الظاهرة الكونية.

أدعية كسوف الشمس

تتعدد الأدعية التي وردت في حالة كسوف الشمس، حيث ورد الكثير عن النبي صلى الله عليه وسلم يقولها في تلك الظاهرة، وسوف نستعرض لكم بعض من تلك الأدعية:-

  1. اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك توبة عبد ظالم لنفسه لا يملك لنفسه ضراً ولا نفعاً.. ولاموتاً ولا حياة ولا نشوراً، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيما عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما فضيت، نستغفرك ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك
  2. سبحانك يالله غفرانك يالله،سبحان الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر، كلٌ في فلكٍ يسبحون يا من يُسبح له كل شيء من مخلوقاته، سبحانك ماعبدناك حق عبادتك، سبحانك ماشكرناك حق شكرك.
  3. اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك من ذنوبنا التي نعرفها والتي نجهلها أو نسيناها، اللهم لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا وارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء .
قديهمك

تعرف على دعاء كسوف الشمس حسب ما ورد بالسنة
توقيت صلاة كسوف الشمس في السعودية وقطر والامارات والكويت

ما يستحب قوله وقت كسوف الشمس

ورد عن عبدالرحمن بن سمرة رضى الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم، وقد كسفت الشمس وهو قائم في الصلاة رافع يديه، فجعل يسبح ويهلل ويكبر ويحمد ويدعو حتى حسر ركع، فلما حسر عنها قرأ سورتين وصلى ركعتين، وبذلك ندعو كافة المسلمين إلى التقرب إلى الله عز وجل والدعاء والتكبير والتهليل كونها من الأعمال التي يستحب القيام بها عند كسوف الشمس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.