أدعية الرعد والبرق والمطر كاملة ومستجابة مكتوبة من السنة النبوية

أدعية الرعد والبرق والمطر، مع استمرار موجة الطقس السئ التي تشهدها البلاد خلال تلك الفترة نقدم لكم أفضل الأدعية المستجابة عند سماع الرعد ورؤية البرق ونزول المطر والتي كان يدعو بها رسولنا الكريم محمد “صلى الله عليه وسلم”، حيث أن الدعاء هو الوسيلة الوحيدة التي اقوي علاقة العبد بربه، ويحرص المسلمين على ترديد دعاء الرعد والبرق والمطر خلال تلك الأيام نظرا للتقلبات الجوية، ويقولى المولى عز وجل في كتابه العزيز “ادعوني استجب لكم”.

أدعية الرعد والبرق والمطر

والآن نقدم لكم أفضل أدعية الرعد والبرق والمطر كما وردت في السنة والأحاديث النبوية، حيث يجب على المسلم أن يذكر ربه بشكل دائم ويدعوه ويتقرب منه ويتضرع إليه حتى ينال المزيد من الحسنات والأجر والثواب، وقد أكدت الأرصاد الجوية أن تلك الموجة ستنتهي غدا الخميس في كافة محافظات الجمهورية.

أدعية الرعد والبرق والمطر
أدعية الرعد والبرق والمطر

دعاء الرعد والبرق

وكما نعرف فأن الرعد والبرق من أبرز الظواهر التي تميز فصل الشتاء في مصر، ومن أفضل الأدعية الخاصة بهم:

روى أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان يقول عند سماع الرعد “سبحان الذي يُسبح الرعد بحمده والملائكة من خفيته”، ويقول إن هذا لوعيد شديد لاهل الأرض”

قال الرسول صلى الله عليه وسلم “فَحَسَرَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَوْبَهُ، حَتَّى أَصَابَهُ مِنَ الْمَطَرِ، فَقُلْنَا: يَا رَسُولَ اللهِ لِمَ صَنَعْتَ هَذَا؟ قَالَ : (لِأَنَّهُ حَدِيثُ عَهْدٍ بِرَبِّهِ تَعَالَى)”.

دعاء نزول المطر

كما يبحث الملايين عن الأدعية التي تقال عند نزول المطر على الأرض:

اللهم بعدد قطرات مطرك عافي كل مريض واسعد كل مهموم وارحم كل ميت يارب ياكريم
اللهم صيبا نافعا
اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً مريعاً طبقاً غدقاً نافعاً غير ضار رائباً غير عاجم تُدِر به الضرع وتنبت به الزرع وتحيي به الأرض بعد موتها.
ربي كما غسلت الأرض بالمطر اغسل ذنوبنا بعفوك
اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظِّرَاب وبطون الأودية ومنابت الشجر
حيث أن الدعاء يكون مستحاب في وقت نزول المطر نظرا لأن أبواب السماء تكون مفتوحة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.