أخطاء عديدة تقع بها عن إستعمالك واتساب تعرف عليها وتجنبها

تطبيق واتساب والذي يعد من أشهر تطبيقات المراسلات الخاصة والمشفرة, حيث يهتم التطبيق بالإبقاء على حماية معلومات المحادثة بتركيب أنظمة تشفير متعددة المميزات, وذلك من خلال إستمرارها بإطلاق العديد من التحديثات المتتالية للحفاظ على دردشاتك أمنة وخالية من عرضة الإختراق, وكما يجب عليك القيام بالتحديث بشكل دوري للإبقاء على أحدث نظام حماية, ولكن الكثير منا يتسأل لماذا يصدر واتساب تحديثاً جديداً كل يوم تقريباً؟… الجواب هو أن واتساب تراقب أنشطة المخترقين وتراقب نظامها الأمني للتطبيق بشكل دائم ومتيقظ ولا بد أن هناك الكثير من فرق القرصنة والإختراق تحاول يومياً بل وبكل ساعة إختراق نظام الحماية والتشفير الخاص بواتساب عن طريق ثغرات يحاول المقرصنون كشفها أو فتحها, هذا السبب الذي يرجع إلى قيام واتساب بالمراقبة الدائمة وإصدار العديد من التحديثات وأغلب هذه التحديثات تهتم بإغلاق الثغرات التي يحاول المقرصنون إستغلالها, أما موضوعنا هنا فسنتكلم عن عدة أخطاء تقع بها عند إستعمالك واتساب بشكل يومي وإعطائك بعض النصائح لتجنب وقوعك بها, للتعرف عليها, تابع في هذا المقال :-

تقرير تقني يوضح الأخطاء والنصائح

رصدت صحيفة سبوتينك نقلاً عن “جادجيتس ناو” المختص بالأمور التقنية التكنلوجية العديد من الأخطاء التي يقع بها مستخدمي واتساب طيلة فترة إستعمالهم للتطبيق ورصدت العديد من النصائح التي من الممكن أن تساعدك على تجنبها عند إستعمالك واتساب على هاتفك, ومنها التالي :

الأخطاء :-

  1. الكثير من المستخدمين يضعون التفاصيل والمعلومات الكاملة عن شخصيتهم, ولكن ذلك غير ضروري ويستحسن تجنب وضعها لتمنع وقوعك كهدف سهل للمقرصنين والمخترقين والمتحايلين .
  2. كما وهنالك العديد من المستخدمين يضعون صورة تفصل شخصيتهم, وينصح بتجنب وضع صورة لك توضح شخصيتك لتجنب إتاحة الفرصة للمتحايلين بأخذ صورتك وإستخدامها بمواضيع سلبية أنت لا تدري بها, ولكن تريد وضع صورة لإتاحة التعرف على أنك صاحب الرقم كذا كذا؟… الجواب هو أنه بإمكانك وضع صورة لك ولكن تجنب أن تكون بشكل واضح ومفصلة لشخصيتك بل قم بوضع صورة قديمة قليلاً أو صورة تجمعك مع العديد من الأشخاص الآخرين .
  3. أيضاً هنالك العديد من الأشخاص لا يهتم لأمر السماح بتخزين الصور في ذاكرة الهاتف, ولكن كـ نصيحة لك إذا كان هاتفك قليل المساحة أن تقوم بوقف هذه الميزة لما تسببه من إستهلاك لمساحة الهاتف .
  4. كما الكثير منا يعتقد أن واتساب آمن بشكل تام, لكن هذا الشيئ لا يسمح لك أن تشارك معلومات حساسة أو مقاطع فيديو وصور مخالفة للمعتقدات والقوانين, ولإن ذلك من الممكن أن يعرضك للمساءلة القانونية والتي ينتج عنها توقيف حسابك أو حسب الأمر قد يؤدي بك إلى السجن أو ما شابه ذلك (حسب الصحيفة) .
  5. هنالك العديد من قنوات الأخبار المتواجدة على واتساب ويرغب الكثير من المستخدمين لو أنهم يشتركوا بها كـ ناشرين, لكن من الأفضل تجنب ذلك ولأن واتساب تراقب هذه المجموعات بشكل دائم لكشف المستخدمين الذين يقومون بنشر وترويج الشائعات, وقد يؤدي ذلك لحذف حسابك بشكل تام وبل يمكن أن يؤدي ذلك لحظر تشغيل التطبيق على الهاتف الخاص بك وذلك بسبب حظرك على رقم الـ (IP) الخاص بهاتفك .
  6. الكثير من المستخدمين يستخدمون واتساب كـ حساب وهمي ولقصص التحايل والإستفزاز, وذلك ما يؤدي لوقوعك في تهمة الإنتحال وهو ما يعد جريمة يعاقب عليها القانون كما وقد يؤدي إلى إغلاق الحساب نهائياً .
  7. الكثير منا يستخدم ميزة النسخ الإحتياطي للدردشات, ومن الأفضل لك أن تتجنب تلك الميزة حتى لا تستهلك سعة تخزين بريدك الإلكتروني .

مشابه لهذا الموضوع إقرأ أيضاً

النصائح :-

  1. إبقى على تحديث تام لجهات إتصالك أي قم بالفحص دورياً عن الأرقام التي لم تعد بالحاجة لها وقم بحذفها ولإن بقائها على الهاتف سيسمح للمستخدمين أصحاب الرقم رؤية كافة معلوماتك على التطبيق والحالات التي تقوم بإضافتها على الواتس .
  2. لا تسمح بإتاحة إضافتك تلقائياً إلى مجموعات واتساب بدون إذن منك, ومن الممكن تعطيل هذه الميزة من خلال الإعدادات داخل التطبيق .
  3. إبقى على خيار ظهور حالتك للخاصة وليست العامة, وذلك لمنع إتاحة الفرصة للأشخاص الغير مرغوبين برؤية حالتك دون علمك أو إذنك .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.