أخر تطورات قضية غسيل الأموال بالكويت

قضية غسيل الأموال الكويتية من القضايا الهامة التي شغلت متابعي الصفحات الرسمية ووسائل الإعلام المحلية، وقد أتهم بهذه القضية عشر شخصيات من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أصدرت النيابة العامة قرارا بالتحفظ علي الأموال الخاصة بهم كما أنها جعلتهم على قائمة الممنوعين من السفر.

قرار النيابة العامة الكويتية

تلقت النيابة العامة بيانا من قبل جهاز أمن الدولة الكويتي عن مصدر أموال هؤلاء المشاهير، وذلك بعد البحث والتحري المطول الذي استمر لعدة أسابيع، وقد تعهدت الدولة بأنها ستجري محاكمة عاجلة لكافة المتهمين والمتورطين في قضية غسيل الأموال هذه.

قرار منع المتهمين بقضية غسيل الاموال عن السفر

كان قرار النيابة العامة هو الخطوة الأولى للقبض علي هؤلاء المتهمين، وقد أعلنت صحيفة “القبس” أن النيابة العامة ستقوم بإصدار قرار ضبط وإحضار هؤلاء المشاهير، بالإضافة إلي قرار منعهم من السفر كخطوة احترازية خشية من أن يقوم المتهمين بالهرب خارج البلاد قبل محاكمتهم.

أسماء العشر مشاهير المتهمين بقضية غسيل الأموال

وقد تم الإعلان عن أسماء هؤلاء المتهمين العشرة المتورطين في قضية غسيل الأموال وهم (حليمة بولند، عبدالوهاب عيسي، مشاري بويابس، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا، فوز الفهد، دانة طويرش، يعقوب بو شهري)، وفي حالة ثبوت هذه التهمة على هؤلاء المشاهير فإنهم سيدفعون ضعف المبلغ الذي قاموا بغسيله.

تجميد حساب العشر مشاهير المتهمين بقضية غسيل الأموال

وقد أعلنت صحيفة (الجريدة) أنه قد صدر قرار من النيابة العامة بتجميد حسابات المشاهير المتهمين بقضية غسيل الأموال بالإضافة إلى التحفظ علي أموالهم، وقد اشارت الصحيفة أن قيمة غسيل الأموال تتجاوز 150 دينار كويتي، ولا يمكن لهؤلاء المشاهير التصرف بأموالهم إلا بتصريح من قبل النيابة العامة.

امتناع المشاهير عن التعليق حول قضية غسيل الأموال المنسوبة لهم

قامت صحيفة (الجريدة) بالتواصل مع بعض المتهمين، منهم حليمة بوند ومشاري بوبايس وفوز الفهد ولكنهم قد امتنعوا عن التعليق علي اتهامهم بهذه القضية، كما أنها لم تتلق أي ردا من قبل كلا من فرح الهادي وعبدالوهاب العيسى ودانة طويرش ويعقوب بوشهري علي اتصالاتها للحصول على تصريحات حول التهمة المنسوبة لهم.

محاكمة المصارف البنكية 

ولن تنجوا المصارف البنكية، التي قبلت إيداع أكثر من خمسة آلاف دينار بدون أوراق رسمية تثبت مصدر هذه الأموال، من المساءلة القانونية ومن المحاسبة.

دور مراقبة الأجهزة الامنية في الكشف عن المتورطين في قضية غسيل الأموال

قامت مراقبة الأجهزة الأمنية الكويتية بالتحري عن 27 مواطنا تدور حولهم شبهة قضية غسيل الأموال وقد أوضح الجهاز الأمني أن هؤلاء المشتبه بهم يعملون في تجارة المخدرات والخمور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.