أخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم.. موعد إعلان النتيجة ورابط البوابة الإلكترونية لوظائف المعلمين 2019/2020 emoe.eg

آخر أخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019/2020 لتعيين 120 ألف معلم في العام الدراسي الحالي بالمدارس الحكومية والخاصة على مستوى محافظات الجمهورية وفي جميع التخصصات، يستعرضها لكم موقع “اليوم الإخباري” في هذا التقرير، والتي تضمنت إعلان نائب وزير التربية والتعليم عن موعد إعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم لهذا العام، بالإضافة لرابط البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم الجديدة، والتي يقوم من خلالها المدرسون بتسجيل بياناتهم إلكترونيا على أن تقوم أنظمة الموقع دون تدخل بشري بتصفيتهم والتفضيل بينهم للتعاقد معهم، وانتظار من لم يحالفهم الحظ للتعيين بالإعلانات القادمة.

آخر أخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019/2020

خرج نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عمر، أمس الأحد، بتصريحات تحمل بشرى سارة للمدرسين الذين تقدموا بطلبات التحاقهم بوظائف وزارة التربية والتعليم في الإعلان الجديد وينتظرون نتيجة القبول.

وقال عمر في تصريحات صحفية إن إعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم بالنظام القديم الذي يعتمد على الاستعلام الإلكتروني بالرقم القومي من خلال موقع محدد بعد التقديم لا يتوافق مع المنظومة التعليمية الجديدة في مصر.

وأضاف عمر أنه لم ولن يتم تحديد موعد محدد لإعلان نتيجة القبول في إعلان التعاقد مع المعلمين، موضحا أن كل مدرس تقدم من خلال البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم، وكان مستوفيا الشروط، وأوراقه كاملة، يمكن أن يتم التواصل معه في أي وقت من خلال البوابة الإلكترونية.

وبين عمر أن هذا النظام الجديد يخدم العملية التعليمية ونظام التعليم الجديد لتزويد المدارس طوال العام بالمدرسين وسد العجز باستمرار دون انتظار التعيين على فترات دورية كل عام كما في السابق.

موعد إعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019/2020

وبحسب تصريحات نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني سابقا بشأن موعد إعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم لهذا العام الدراسي الذي بدأ منذ سبتمبر الماضي، ينتظر أن يتم الإعلان عن أسماء المقبولين والتواصل معهم إلكترونيا خلال شهري نوفمبر الجاري وديسمبر المقبل.

وتستمر البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم في استقبال مستندات وطلبات التعيين في وظائف الإدارة سواء للمدرسين أو الإداريين حتى الآن ومنذ انطلاقها في أكتوبر الماضي.

ويمكنك متابعة البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية وانتظار إعلامك إذا كنت من المقبولين هذا العام أو ستنتظر لحين إعلان آخر.

وبلغ عدد المتقدمين الذين يجري مراجعة أوراقهم لتحديد موافقتهم للشروط واستيفاء مستنداتهم على البوابة الإلكترونية حتى الآن 240 ألف مدرس ومدرسة، أي ما يقارب ربع مليون معلم، بحسب الدكتور محمد عمر.

ويكون إعلام المتقدمين بقبول التعاقد معهم من خلال التواصل معهم عبر وسائل التواصل التي أرفقوها بطلبات التسجيل والموجودة في حساباتهم على البوابة، فتأكد أنها مكتوبة بشكل صحيح وتابعها بصورة دورية حتى لا يفوتك إعلان التعاقد.

البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم وظائف

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واجهت أزمة كبيرة أمام مجلس النواب المصري بنهاية العام الدراسي الماضي 2018/2019 بعد إعلانها عن نيتها لعقد مسابقة جديدة للمعلمين لتعيين العدد الكافي لسد العجز مع بداية العام الدراسي الحالي بعقود مؤقتة، إلا أن المدرسين الذين انتهى التعاقد معهم في المسابقة التي أجريت منتصف العام الدراسي الماضي اعترضوا ورأوا أنهم أحق بالتعيين وصعّدوا ضد الوزارة.

ومع بداية العام الدراسي الحالي أصدرت الوزارة توجيهات إلى المديريات التعليمية بالمحافظات لعمل إعلانات للوظائف الشاغرة بها على قدر الحاجة، وإلغاء آلية المسابقة المجمعة التي تقوم بها الوزارة.

وفي مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مطلع أكتوبر الماضي أعلن عن الآلية الجديدة لتوظيف المعلمين في المدارس الحكومية والخاصة لسد العجز بها على مدار العام.

وكشف وزير التربية والتعليم عن إطلاق أكبر بوابة في الوطن العربي لتسجيل الراغبين في الالتحاق بوظائف وزارة التربية والتعليم، يتم من خلالها التعاقد مع المعلمين دون الحاجة لإجراء مسابقات.

وأعلن شوقي خلال المؤتمر عن طلب التعاقد مع 120 ألف معلم خلال العام الدراسي الجديد 2019/2020 بنظام العقود المؤقتة لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد لمدة 3 سنوات، من خلال البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم.

رابط البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم وظائف

ويمكنك تسجيل البيانات والاستعلام عن التعاقدات ومتابعة تسجيلك على قاعدة بيانات الوزارة عبر البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم من هنا، ويلاحظ أن البوابة قد تكون معطلة لفترة من الوقت لمراجعة ملفات المتقدمين.

ومن المقرر أن تستمر الوزارة في تسجيل بيانات المعلمين حتى عام 2022 حيث تستهدف الوزارة الحصول على بيانات 4 مليون معلم لسد العجز بها على مدار الأعوام المقبلة.

ذات صلة: نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019/2020.. رابط البوابة الإلكترونية لوظائف المعلمين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.