أخبار العماليات العسكرية شمالي سوريا| الجيش التركي يجتاح مدعوماً بقصف جوي ومدفعي وأول رد فعل مصري تجاه العُدوان

فعلتها تركيا كما توعدت من قبل بل وخططت كثيراً من أجل اجتياح الشمال السوري تحت ذرائع مُتعددة في مُقدمتها إنشاء منطقة أمنية لتحمي حدودها من الجماعات التي تصفها أنقرة بالإرهابية، وبدأت منذ ساعاتٍ قليلة العملية العسكرية التركية، ووضح أنها عملية عسكرية شاملة تُمثل حرب كاملة الأركان وليس مُجرد عملية محدودة، وبهذا التقرير الحي ننقل إليكم كامل التطورات والأحداث الآن على الجبهة السورية المُشتعلة شاملاً لردود الفعل الدولية تجاهها وموقف القاهرة من العدوان التركي على شمالي سوريا.



تطورات الأحداث بالشمال السوري بعد الاجتياح التركي

حيث أعلن منذ ما يقرب من ساعتين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قوات بلاده قد بدأت عملية الاجتياح لشمالي سوريا، ومن الغريب أن الرئيس التركي أطلق على تلك العملية العسكرية التي أكد جميع المراقبين لها حتى الآن أنها عنيفة ومدعومة بقصف جوي شديد اسم “نبع السلام” وأكد بيان عسكري تركي أن عملية “نبع السلام” بدأت بقصف جوي مركز يصاحبه قصف مدفعي.



ومن جانبها أكدت قوات سوريا الديمقراطية التابعة للأحزاب الكردية شمال سوريا والغريم الأساسي لتركيا بالمنطقة، أن الضربات الجوية بدأت من الساعات الأولى باستهداف مناطقها، وجاء ذلك رغم تحذيرات سابقة من الرئيس الأمريكي من استهداف القوات الكردية الموالية لواشنطن.

وفور بدء العدوان التركي على الشمال السوري ردت قوات سوريا الديمقراطية المقاومة للتدخل التركي بشمال سوريا، بقصف قوي ومركز بمدافع الهاون أكدت مصادر إعلامية تركية وبمقدمتها وكالة الأناضول التركية أنها أصابت بالفعل عدد من المدن التركية على الحدود المشتركة مع الشمال السوري.

وعن ردود الفعل الدولية أجمعت جميع القوى الدولية وفي الصدارة منها الولايات المتحدة والاتحاد الروسي والاتحاد الأوروبي عن القلق البالغ جراء تلك العمليات ووصفها الرئيس الروسي بعدوان كامل الأركان على السيادة السورية وأكدت كل من انجلترا وألمانيا وفرنسا على الدعوة لجلسة طارئة بمجلس الأمن الدولي لمناقشة تلك التطورات الخطيرة جراء العمليات التركية بشمال سوريا.

تحديث عاجل| أكدت القاهرة مُنذ قليل على إدانتها الكاملة للعدوان التركي على الأراضي السورية العربية، ولم تكتفي القاهرة بالإدانة بل دعت لإجتماع طارىء لجامعة الدول العربية لمواجهة تطورات العدوان التركي.



تحديث عاجل| دعت الآن المفوضية الدولية الجانب التركي لضبط النفس وقوات سوريا الديمقراطية تدعو واشنطن للتدخل لوقف عمليات تركيا العسكرية، وتركيا تُعلن استدعاء السفير الأمريكي لديها بالعاصمة أنقرة لإطلاعه على تفاصيل عمليتها العسكرية الآن بشمالي سوريا.

تحديث عاجل| أكدت مصادر نقلاً عن قوات سوريا الديمقراطية أن القصف التركي الآن يطال مناطق مدنية، وأعربت عن مخاوفها من سقوط مدنيين جراء هذا القصف، ومن جانبها أكدت مصادر إعلامية دعوة الجيش السوري الحر الموالي لتركيا لقواته بضرورة استخدام كافة الوسائل في هجومه ضد قوات سوريا الديمقراطية.

تحديث عاجل| صرح الآن رئيس وزراء بريطانيا أن العمليات التركية الجارية الآن بشمالي سوريا قد تُصيب المدنيين مؤكداً أنها تُزعزع الاستقرار بالمنطقة بالكامل، ونواب بالكونجرس الأمريكي يتوعدون تركيا بدفع الثمن غالياً جراء تحركها العسكري.

وتظل متابعة أخر الأخبار والأحداث بشأن العمليات العسكرية الحالية للقوات التركية بشمالي سوريا مُستمرة عبر هذا التقرير، وذلك لنوضح إليكم أول بأول كل جديد بشأن أخر وأحدث الأخبار… فتابعونا.







يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد