أحدهم عائد من العمرة .. الصحة تعلن عن 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا اليوم لتسجل مصر 55 حالة مؤكدة

لم تعلن مصر عن وجود فيروس كورونا بها إلا مع منتصف الأسبوع الماضي وبعد إعلان عدد من الدول الأجنبية بوجود حالات حاملة للفيروس قادمة من مصر إلا أن الوضع في مصر لم يكن قد تم اكتشافه لحين ظهور أحد الحالات ومن ثم توالت الأعداد تباعا إلى أن تم الكشف مؤخرًا عن اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس كورونا على متن أحد البواخر السياحية الشهيرة القادمة من محافظة أسوان.

55 حالى في مصر مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا:

المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي عنها الدكتور خالد مجاهد أعلن اليوم عن وصول عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا الى 55 حالة بعد استقرارهم عند 48 حالة مؤكدة لتضاف إليهم 7 حالات جديدة اليوم الأحد في تطور عددي يستدعي الحذر.

وأكد الدكتور خالد مجاهد أن الحالات تم الكشف عنها والتأكد أنها إيجابية في معامل وزارة الصحة المركزية وجاري فحص كل من اقترب من هذه الحالات أو إختلط بها للتأكد من عدم حملهم للفيروس.

تصنيف الـ 7 حالات الجديدة التي تم إكتشافها اليوم:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن زيادة عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا اليوم 7 حالات وتم تصنيف هذه الحالات على النحو التالي:

  • ممرض المصاب القادم من صربيا.
  • أحد أقارب المصاب القادم من صربيا.
  • أحد المصريين العائدين من العمرة.
  • 2 من أقارب أحد الأجانب المصابين.
  • شخص كان على متن الباخرة السياحية.

جدير بالذكر أن مص كانت قد أعلنت عن أول حالة وفاة لها نتيجة حمل فيروس كورونا لأحد السائحين الألمانيين الذي قدم إلى مصر قبل أسبوع و ثبت إصابته بالفيروس ولقي مصرعه متأثرًا به.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.