أحدث تطورات قضية المهندس المصري علي أبو القاسم وتصريحات جديدة لزوجته

في إطار متابعتنا المستمرة لأحدث تطورات قضية المهندس المصري علي أبو القاسم؛ والذي يعمل بالمملكة منذ عام 2007، والصادر ضده حكم بالإعدام بالمملكة العربية السعودية عام 2017، نظرا لاتهامه بجلب المخدرات وترويجها، ننقل لكم آخر مستجدات القضية عبر موقع اليوم الإخباري.

تطورات قضية المهندس علي أبو القاسم

صرحت “ابتسام سلامة” زوجة المهندس المصري علي القاسم؛ أن الحكم النهائي في القضية لا زال حتى الآن في يد المحكمة العليا بالسعودية، والتي لم تُصدر حتى الآن قرارها بتأييد حكم الإعدام أو إعادة المحاكمة مرة أخرى.

كما أوضحت أنه قد تم التواصل معها من قِبل وزارتّي الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقد تم تحديد موعد للاجتماع معها وإطلاعها على آخر مستجدات وتطورات القضية، وأشارت أيضا إلى أنها تتصل بالسجن المودع به زوجها بصورة يومية للسؤال عن موقفه عبر رقم المعاملة الخاص به.

جهود وزارة الهجرة في قضية علي أبو القاسم

تبذل وزارة الهجرة المصرية جهود لا يستهان بها في قضية المهندس المصري علي أبو القاسم، حيث كانت الوزارة قد أصدرت بيان لتوضيح جهود الوزارة في تلك القضية، وذلك بتواصل السفيرة نبيلة مكرم مع عدد كبير من الجهات، وسعيها للوقوف على أبعاد القضية من خلال التواصل مع السفارة السعودية بالقاهرة والقنصلية والسفارة المصرية بالسعودية، وتكليفها للمستشار القانوني للوزارة بمتابعة القضية عن كثب وبذل أقصى الجهود في ذلك.

وأوضحت وزيرة الهجرة أنه قد تم التواصل مع مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام ووزارة الخارجية؛ وذلك من أجل الإسراع في إرسال طلب لإعادة التحقيق للسلطات السعودية في ضوء اتفاقيات التعاون القضائي بين مصر والسعودية والتي تسمح بتبادل المعلومات في القضايا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.