أجواء ماطرة وصقيع..الأرصاد تحذر من الأحوال الجوية وتكشف أخبار الطقس خلال ال72 المقبلة

شهدت البلاد موجة من الطقس السيئ والتقلبات الجوية شملت بعض المحافظات، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس غير مستقر يحمل رياح شديدة محملة بالرمال والأتربة على المناطق المفتوحة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وأشارت أن هذه الجواء تستمر حتى يوم الجمعة المقبل مما يحمله الجو من رياح وصقيع وأمطار متفرقة.

وفي هذا الصدد شهدت أمس مدينة الإسكندرية سقوط أمطار غزيرة أدت لغرق شوارع بورفؤاد هناك، ويليها محافظة مطروح، الأمر الذي أدى لتعطيل الدراسة اليوم الأربعاء هناك بسبب سوء الأحوال الجوية.

وعلى هذا الصعيد أخبرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المحافظين في كل المناطق بالبلاد برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بشركات الصرف الصحي من أجل التعامل مع موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار.

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

صرح خبراء الطقس أن يسود طقس شديد البرودة نهاراً لتكون العظمى 18 على الوجه البحري والقاهرة تصل لحد الصقيع على المناطق الواسعة والمكشوفة بسبب نشاط الرياح أيضاً، فيما تتكون السحب المنخفضة وتستمر الأحوال الجوية على البلاد حتى يوم الجمعة لتصل درجة الحرارة العظمى 17 درجة مئوية في النهار لتسود أجواء صقيع على معظم الأنحاء عدا جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة لمدة ال72 ساعة المقبلة

أجواء ماطرة وصقيع..الأرصاد تحذر من الأحوال الجوية وتكشف أخبار الطقس خلال ال72 المقبلة 1

توجيهات الأرصاد للمواطنين

  • عدم السير بجانب أعمدة الإنارة في الشارع والبعد عنها نهائياً.
  • عدم الوقوف أو السير بجوار اللافتات واللوحات المعدنية تحسباً لوقوعها فجأة بسبب شدة الرياح.
  • يفضل تجنب التعامل مع الأنشطة البحرية حتى تهدأ الأحوال.
  • ارتداء الملابس الثقيلة وأغطية الرأس والأذن.
  • متابعة النشرة الجوية لمعرفة درجات الحرارة وتفاصيل الطقس.
  • بالنسبة للسائقين يجب تهدئة السرعة نظراً لإنعدام الرؤية الأمامية بسبب الرياح المثيرة للرمال والأمطار، ولابد من ترك مسافة بين السيارة والأخرى، فضلاً عن اتباع التعليمات المرورية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.