“أجواء ربيعية معتدلة”.. الأرصاد تعلن حالة طقس أول أيام رمضان 2021

توقع مركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الرى وخرائط الأمطار في مصر، أن تشهد البلاد في أول أيام شهر رمضان الكريم حالة من الاستقرار للأحوال الجوية على جميع المدن والمناطق، حيث كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس في بدايات الشهر الكريم ودرجات الحرارة المتوقعة.

"أجواء ربيعية معتدلة".. الأرصاد تعلن حالة طقس أول أيام رمضان 2021 1

أجواء ربيعية معتدلة مستقرة في أول أيام الصيام

وقال “شاهين”، في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، أن بدايات شهر رمضان الكريم هذا العام مبشرة للغاية، حيث أنه من المتوقع أن يشهد أول أيام الصيام أجواء ربيعية معتدلة مستقرة، لافتًا إلى أن الأجواء ستكون خالية من الارتفاعات في درجات الحرارة في بداية الشهر الفضيل.

وأوضح “شاهين”، أن درجات الحرارة خلال تلك الأيام بين 23 إلى 24 درجة مئوية على القاهرة، مضيفًا: “الاستقرار في الأحوال الأجوية في بدايات رمضان، وعدم وجود ارتفاع شديد في درجات الحرارة مهم من أجل الصيام”.

يجب تناول المشروبات خلال ساعات الإفطار  لمواجهة العطش خلال أوقات الصيام في نهار رمضان

ودعا مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة متابعة نشرات الأحوال الجوية بشكل مستمر، لأنه من الوارد أن تحدث أمورا جديدة بشأن الطقس وارتفاع الحرارة خلال بعض الأيام، مطالبا الصائمين بتناول المشروبات خلال ساعات الإفطار عند ارتفاع درجات الحرارة، لمواجهة العطش والظمأ خلال ساعات الصيام في نهار رمضان”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.