أجواء حارة ورياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد تُعلن تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال ال72 ساعة القادمة (بيان بدرجات الحرارة)

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات خبرائها لحالة الطقس في مصر خلال ال72 ساعة القادمة، وذلك اعتباراً من الإثنين الموافق 20 أبريل 2020، وحتى الأربعاء الموافق 22 أبريل 2020، وفيما يلي ندعوكم متابعي موقعنا اليوم الإخباري للتعرف على تفاصيل حالة الطقس، مع بيان توضيحي لدرجات الحرارة المتوقعة على جميع مناطق الجمهورية.

حالة الطقس الإثنين 20 أبريل 2020

يتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود الإثنين طقس معتدل خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل، على القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري.

أما على سواحل البلاد الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، فيسود طقس معتدل نهاراً، شديد البرودة ليلاً، بينما يسود شمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر طقس مائل للحرارة نهاراً، لطيف ليلاً على جنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد.

وعلى مدن ومحافظات جنوب الصعيد، فمن المتوقع أن يسود طقس حار خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل.

حالة الشبورة والرياح

وفي ساعات الصباح المبكرة، تتكوّن الشبورة المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء.

أما عن الرياح، فهي معتدلة على معظم المناطق، تنشط أحياناً على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس.

درجات الحرارة الإثنين 20 أبريل

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة الكبرى 16 29
الوجه البحري 15 28
السواحل الشمالية الغربية 15 24
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 16 24
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 21 30
شمال الصعيد 18 31
جنوب الصعيد 19 34

حالة الطقس الثلاثاء 21 أبريل 2020

عن طقس الأربعاء، فيتوقع خبراء الأرصاد أن يسود نهاراً طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، لطيف على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما ليلاً، فيسود طقس لطيف على جنوب الصعيد  وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة على باقي أنحاء الجمهورية.

حالة الشبورة والرياح

تتكوّن الشبورة المائية خلال ساعات الصباح على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، ويصاحبها انتشار للشوائب العالقة خلال ساعات النهار.

أما الرياح، فهي معتدلة على معظم أنحاء الجمهورية، تنشط فقط على غرب السواحل الشمالية الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة الثلاثاء 21 أبريل

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة الكبرى 18 32
الوجه البحري 17 32
السواحل الشمالية الغربية 16 30
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 17 25
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 23 32
شمال الصعيد 20 33
جنوب الصعيد 22 36

حالة الطقس الأربعاء 22 أبريل 2020

وبالنسبة لطقس الأربعاء، فمن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة ، ليسود نهاراً طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، لطيف على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، شديد الحرارة على مدن ومحافظات جنوب الصعيد.

أما ليلاً، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بارد على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء.

حالة الرياح

وتشهد أغلب أنحاء الجمهورية الأربعاء حالة من النشاط الملحوظ في حركة الرياح، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وقد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

درجات الحرارة الأربعاء 22 أبريل

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة الكبرى 22 35
الوجه البحري 21 34
السواحل الشمالية الغربية 17 24
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 18 34
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 20 33
شمال الصعيد 21 37
جنوب الصعيد 24 38
توقعات الأرصاد
حالة الطقس في مصر
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.