أجانب ومصريين.. الصحة تكشف البيانات الكاملة عن55 مصابًا بفيروس كورونا في مصر

بلغ عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر إلى 55 حالة بحسب بيانات صادرة عن وزارة الصحة ، وذكر الدكتور خالد مجاهد أن الحالات التي أثبتت التحاليل إصابتهم المؤكدة هم ٧ حالات، منهم ٤ أجانب و٣ مصريين بينهم مصري عائد من العمرة ومصريان من المخالطين لحالة المصري العائد من صربيا،مؤكدة أن الأربع حالات أجانب من المخالطين للضحية الألمانية قبل وفاتها.

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية إلى أن الـ 45 حالة الايجابية كانوا على متن باخرة قادمة من أسوان إلى الأقصر ولم يظهر عليهم أى أعراض مؤكدًا تحويل الحالات المصابة منهم إلى مستشفى العزل، ونقل المصابين منهم إلى الحجر الصحي وتمت علمية تعقيم وتطهير الباخرة النيلية.

أشار بيان الوزارة إلى أن الحالة المكتشفة في مصر يعود لشخص أجنبي لكنه تعافى وتماثل للشفاء وغادر الحجر الصحي تحت إشراف منظمة الصحة العالمية بعد خضوعه لعدد من التحاليل.

2564 شخصًا يخضعون في الحجر الصحي كإجراء احترازي

واستطرد بيان الوزارة بأن الحالة الثانية تعود إلى شخص أجنبي أيضَا وتم الإعلان عنها الأول من شهر مارس الجاري، وتم عزله وحالته في تحسن ملحوظ واستقرار، وأكدت الوزارة استمرار تطبيق الحجر الصحي على 2564 شخصًا كإجراء احترازي.

أجانب ومصريين.. الصحة تكشف البيانات الكاملة عن55 مصابًا بفيروس كورونا في مصر 1

وبخصوص الحالة الثالثة تعود إلى مواطن مصري قادًمًا من صربيا مرورًا بفرنسا ، وأثبتت التحاليل أنه مصاب بالفيروس ويخضع الآن داخل مستشفى العزل وشهدت حالته تحسنًا طفيفًا، اليوم.

ولفت متحدث وزارة الصحة إلى أن مصر وضعت العديد من التدابير الاحترازية والوقائية داخل المستشفيات وطالب المواطنين بالتوجه إلى مستشفيات الحميات فى حال ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدًا عدم رصد أى حالات أخرى وتعهد بمد الرأى العام بأى معلومات جديدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.