أبشر المرور…رابط الإستعلام على المخالفات المرورية في السعودية 2020

بدأت وزارة الداخلية السعودية في تقديم خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال نظام أبشر للمرور، تعمل هذه الخدمة على توفير الوقت والجهد، حيث أصبح بإمكانهم الآن الاستعلام عن المخالفات المرور خلال ثواني معدودة بدلاً من الذهاب إلى مكاتب وإدارات المرور في كل أنحاء المملكة.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية

يمكنك الآن عزيزي المواطن الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الدخول على موقع أبشر المرور، وتسجيل رقم الهوية أو اسم المستخدم، إدخال الرمز المرئي الموجود أسفل الشاشة. قم بتعبئة البيانات، بعدها سوف تظهر المخالفات المرور، وزمن ومكان وقوعها، وقيمة هذه المخالفات.

كيف يتم رصد المخالفات المرور

قالت الإدارة العامة للمرور في السعودية، أنها تستخدم كاميرات ذكية لرصد المخالفين للأنظمة المرورية، وأن الكاميرات تستهدف عدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطرق، حيث يعزو كثير من السعوديين تزايد عدد الحوادث المرورية لعدم الالتزام بتلك المسارات من قبل سائقي السيارات.

الجدير بالذكر أنه يتم إرسال المخالفة من خلال رسالة نصية ترسل إلى هاتفه المحمول، مع إضافتها إلى حسابه في نظام أبشر، ويتم تسديد الرسوم من خلال النظام، ولا توجد طريقة تقسيط مبلغ المخالفة.

شروط الاعتراض على المخالفات المرورية

أوضحت الإدارة العامة للمرور في السعودي أن الاعتراض على المخالفات يتم وفقاً للشروط التالية:

  1. أن يتم الاعتراض على المخالفات قبل عملية تسديد المخالفة.
  2. يمكن الاعتراض فقط مرة واحدة.
  3. ضرورة أن لا يكون هناك وقت طويل على تسجيل المخالفة، حيث تم تحديد 30 يوماً فقط.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.