أبرز ما قاله وزير الصحة السعودي في كلمته منذ قليل وتفاصيل المرحلة الجديدة التي ستبدأ من يوم الخميس في السعودية لمواجهة كورونا

وجه الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، معالي وزير الصحة السعودي، كلمة للشعب السعودي، مساء اليوم، جاء فيها تأكيده على دعم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز لوزارة الصحة في البلاد. موضحًا أن هذا الدعم ضاعف القدرات والفاعلية الصحية في السعودية حتى وصلت إلى أعلى مستوياتها.

وزير الصحة السعودي: بدأنا اجراءاتنا الاحترازية مبكرًا وهذا ساعد في السيطرة على وتيرة انتشار وباء كورونا

وأوضح وزير الصحة السعودي أن السعودية بدأت الاجراءات الاحترازية بصورة مبكرة وهذا منحها قدرة على السيطرة على سرعة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، خاصة مع انتشار الوعي والثقافة في المجتمع هذا ساعد القطاع الصحي على الحفاظ على قدرته الاستيعابية للمستشفيات، وغرف العناية المركزة، وتوفير أجهزة صناعي للمرضى خلال المدة الزمنية السابقة.

وزير الصحة السعودية يعلن عن بدء مرحلة جديدة يوم الخميس القادم

وأعلن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، معالي وزير الصحة السعودي، عن بدء مرحلة جديدة يوم الخميس القادم، والمتمثلة في إعادة الحياة الطبيعية إلى وضعها ولكن بمفهوم جديد يقوم على التباعد الاجتماعي، واتباع البروتوكولات الصحية، خاصة مع الفئات الأكثر خطورة من كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، بالإضافة إلى المصابين بالأمراض التنفسية وضعف المناعة. حيث طلب الوزير من تلك أن يهتموا بأنفسهم والحذر في التعامل مع من حولهم.

المعايير التي على أساسها وضعت السعودية تصور للمرحلة الثالثة في التعامل مع كورونا

وأوضح وزير الصحة السعودي أن المعايير التي تم وضع على أساسها المرحلة القادمة هي:

أولًا – القدرات الاستيعابية في المستشفيات السعودية للحالات الحرجة.

ثانيًا – سياسة التوسع في عمل فحوصات وتحليلات فيروس كورونا كوفيد 19 والعمل على الوصول مبكرًا للمصابين في المجتمع واخضاعهم للبروتوكول العلاجي.  حيث ستبدأ هذه السياسة في التنفيذ بدءًا من يوم الخميس المقبل إن شاء الله تعالى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.