أبرزها العين الوردية.. 8 أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا

ينتشر وباء فيروس كورونا المستجد والموجة الثالثة له، كالنار في الهشيم في جميع دول العالم، وأصبح كابوس من الصعب السيطرة عليه خاصة بعد تحوره من جديد وظهور أعراض جديدة ليس غير المتعارف عليها مثل الأعراض الأكثر شيوعا لها مثل فقدان حاسم الشم والتذوق والسعال والحمي والبرد والتي كان يعتمد عليها الأفراد لمعرفة إصابتهم بالفيروس من عدمه ومن ثم العزل وإجراء الاختبار.

أعراض جديدة لكورونا

ونشر موقع timesofindia، 8 أعراض جديدة تضاف إلي قائمة أعرض الفيروس التاجي بخلاف الأعراض المتعارف عليها مثل الحمي والبرد والتي توضح إصابة الفرد بالفيروس من عدمه وجاءت الأعراض علي النحو التالي:

  • سعال غير عادي: السعال العادي كان من أعراض فيروس كورونا الرئيسية ولكن من الأعراض الجديدة أن يكون السعال شديد وبصوت مختلف عن السعال المعتاد ويشبه كثير سعال المدخن.
  • العين الوردية: تعتبر العين الوردية أو التها الملتحمة من أعراض الإصابة بفيروس كورونا حسب دراسة أجريت في الصين، ويمكن للشخص المصاب بأحمرار في العين وتورمها ودموع، حيث ظهرت علي الكثير من مصابي كورونا
  • ضيق التنفس: ومن الأعراض التي تضاف إلي قائمة أعراض كورونا ضيق التنفس أو صعوبته مع وجود عدم ارتياح في الصدر وخفقان في القلب.
  • مشكلة في المعدة: حسب الكثير من الباحثين فأن هناك الكثير من الشكاوي لدي مصابي فيروس كورونا الخاصة بالمعدية المعوية، حيث تتأثر المعدة بعدوي كورونا بالجهاز التنفسي العلوي حيث يعاني الكثير من مصابي كورونا حسب دراسة حديثة من الإسهال والقي وتشنجات البطن والغثيان والآلم والتي أصبحت ضمن العلامات الخاصة بالإصابة بكورونا، ومن الأفضل عند ظهور أي أعراض أو إزعاج في الجهاز الهضمي إجراء الاختبار لمعرفة الإصابة بالفيروس من عدمه.
فيروس كورونا
أبرزها العين الوردية.. 8 أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا
  • التعب: يعاني الكثير من مصابي كورونا من التعب والإرهاق والذي يمكن حسب الدراسات الحديثة أن يستمر فترة طويلة قد يصل إلي ستة أشهر حال أي تعافي من أي مرض أو عدوي فيروسية حيث يميل الجسم إلي قضاء بعض الوقت، حيث يتعب العديد من الأحيان بسهولة، وكشفت الدراسات الحديثة أن هناك حوالي 63% من الأفراد الذين اشتكوا من التعب والإرهاق وآلام العضلات لمدة 6 أشهر تقريبا بعد ظهور الأعراض الأولي للإصابة بفيروس كورونا المستجد.
  • ضباب الدماغ: الكثير من مصابي كورونا أبلغوا في بداية الأمراض عن ظهور أعراض عصبية عليهم، وحسب دراسة حديثة فأن 58% من مرضي فيروس كوروونا أبلغوا واشتكوا عن وجود علامات ضباب في الدماغ ومن ارتباك في العقل بالإضافة إلي وجود مشكلات عصبية مثل فقدان الذكرة وعدم القدرة علي النوم والحرمان منه.
  • خفقان القلب: نشترت JAMA Cardiology، دراسة حديثة أثبت من خلالها أن هناك أعراض للإصابة بفيروس كورونا متعلقة بخفقان القلب أو الشعور بنبض سريع ورفرفة في القلب لتضاف إلي قائمة أعراض الفيروس وتدل علي الإصابة به، وذكرت الدراسة الحديثة أن نحو 78% من الأفراد المصابين بفيروس كورونا اشتكوا من مشاكل قلبية، و60% من الأفراد لديهم التهاب بشكل مستمر في عضلة القلب.
  • فقدان حاسة الشم والتذوق: تعتبر من أكثر الأعراض ازعاجا ودليلا علي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث يفقد الشخص المصاب بالفيروس حاسة الشم ولا يستطيع شم أي رائحة وكذلك يكون غير قادر علي تذوق أي طعام وهو الوضع الذي يصعب التأقلم معه.

ارتفاع الإصابات في مصر

وكان معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر خلال الأيام الماضية قد شهد ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات حيث تخطي حاجز الـ 800 وسط تحذيرات حكومية من تزايد الأعداد حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك وزيادة الاختلاط بين المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.