أبحاث الشمس يعلن عن موعد اليوم الأول من شهر رجب

بدأت الروائح الطيبة لقرب حلول شهر رمضان المبارك تدق الأبواب مع إقتراب شهر رجب ومن بعده شعبان وهو الأمر الذي يجعل جموع المسلمين في إنتظار الإعلان عن موعد ولادة هلال شهر رجب والذي يأتى في ضوء الاستعدادات المجتمعية لشهر رمضان الفضيل ومن المقرر حيث أنه من المقرر أن تبدأ أولى أيام شهر رجب خلال الأيام القليلة القادمة من شهر فبراير الجاري.

أبحاث الشمس يعلن عن موعد ولادة هلال شهر رجب:

المعهد القومي للبحوث الفلكية أعلن من خلال مركز البحثي “مركز أبحاث الشمس” عن موعد ولادة هلال شهر رجب ليحدده بيوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر”جمادى الآخر” ويوم الثالث والعشرون من شهر فبراير الجاري مؤكدًا أن هذا هو اليوم الذي يحدث فيه الإقتران وتحديدًا في تمام الساعة 5.32 مساءًا.

البحوث الفلكية: الثلاثاء 25 فبراير أول أيام شهر رجب

وأعلن مركز البحوث الفلكية أن يوم الإثنين الموافق “24 من شهر فبراير” هو اليوم المتمم لشهر جمادى الآخر وأن يوم الثلاثاء الموافق “25 من شهر فبراير” هو أول أيام شهر رجب لعام 1441 هجريًا.

وأكد مركز بحوث الشمس التابع لمعهد البحوث الفلكية أن إستطلاع ولادة الهلال ومن ثم تحديد أول أيام شهر رجب جاء في معظم العواصم الإسلامية قبل غروب الشمس باستثناء “داكار ونواكشوط ولاجوس ومقديشيو” يولد بها الهلال بعد غروب الشمس بدقائق قليلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.