“آل الشيخ” يعلق على قرار الحج الاستثنائي: السعودية هدفها حماية الأرواح

بعد القرار التي اتخذته المملكة العربية السعودية بشأن موسم الحج الاستثنائي هذا العام، قال الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إنه يتوافق مع مقصد من أهم مقاصد الشريعة وهو المحافظة على النفس البشرية، مشيرًا إلى قصر الحج هذا العام على أعداد محدودة، من مختلف الجنسيات داخل المملكة.

وأضاف وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن أن السعودية اتخذت هذا القرار في ظل جائحة كورونا، مؤكدا أنه جاء بعد الأخذ بالأسباب المشروعة، لحماية جميع المسلمين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

قرار بشأن الحج الاستثنائي في السعودية

وأوضح آل الشيخ أن قرار السعودية بشأن الحج الاستثنائي هذا العام، يؤكد الدور المحوري الذي يضطلع به خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، في رعاية الحرمين والمشاعر المُقدسة في المملكة، كما يؤكد قيامهما بشؤونهما خير قيام.

وأكد أن القيادة في المملكة تحرص دائمًا على حماية الجميع وتقوم بمسؤوليتها للحفاظ على أرواح حجاج بيت الله الحرام، مشيرًا إلى أن أن المملكة منذ تأسيسها، جعلت القرآن الكريم دستورًا لها ومنهاجًا لكل تشريعاتها، وقراراتها.

أداء فريضة الحج في ظل جائحة كورونا

وذكر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة، في سياق الحديث عن قرار الحج الاستثنائي هذا العام، أن الله عز وجل ربط فريضة الحج بالاستطاعة لعلمه، سبحانه وتعالى، بنوازل الدهر، التي قد تعرقل المسلمون من أداء هذه الشعيرة، وهو ما نعيشه الآن في ظل جائحة كورونا سريع الانتشار والعدوى.

"آل الشيخ" يعلق على قرار الحج الاستثنائي: السعودية هدفها حماية الأرواح 1

وكانت دول عربية وإسلامية ومنظمات عديدة، وكذلك الأزهر الشريف في مصر، قد رحبت بقرار المملكة تنظيم فريضة الحج هذا العام بعدد محدود من جنسيات مختلفة، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.