آكل النمل الحرشفي قد يساهم في إنتشار مرض كورونا

نستعرض لكم بعض تفاصيل دراسة قام بها أحد الباحثين المستقلين وذلك عن فيروس كورونا في الصين، وقد أكدت الدراسة الأخيرة على أنه قد انتقل من الخفافيش إلى البشر عن الطريق التجارة غير المشروعة في آكل النمل الحرشفي، وقد نوهت جامعة جنوب الصين الزراعية على أنها قادت البحث وقد ذكرت من خلال بيانها على أن هذا الاكتشاف سوف يكون سبب مهماً في السيطرة والوقاية على مرض وفيروس كورونا.

هذا وقد ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة على أن تسلسل الجينوم في سلالة فيروس كورونا الجديد الذى تم استخلاصخا من حيوان آكل النمل في الدراسة كان متطابقاً بنسبة 99 في المئة مع السلالة التي رُصدت في البشر،وقد أكدت الدراسة على أن آكل النمل الحرشفي هو العائل الوسيط المرجح للفيروس ولكن مدير إدارة الطب البيطري في جامعة كمبردج جميس وود أكد على أن البحث ليس محكماً.

دراسة آكل النمل الحرشفي يساهم في مرض كورونا

وقد أكد مدير إدارة الطب البيطري في جامعة كمبردج جميس على أن الأدلة على الضلوع المحتمل لآكل النمل الحرشفي في التفشي لم تنشر، بإستثناء ما جاء في إفادة صحيفة من جامعة، وقد أكد على أن هذا ليس دليلاً.

هذا وقد اضاف أستاذ الطب البيطري في جامعة سيتي في هونج كونج ديرك فايفر؛ إن البحث لا يثبت بأيّ حال وجود صلة بين آكل النمل الحرشفي وتفشي فيروس كورونا الجديد بين البشر، وقد أكد لا يمكن استقاء نتائج قاطعة إلا إذا قارنت انتشار (فيروس كورونا) بين أجناس مختلفة بناءً على عيّنات تمثيلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.