آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية: 8 وفيات و1266 إصابة

كشفت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عن آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية، إذ سجلت 1266 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح إجمالي الإصابات 20077 إصابة، فيما سجلت 8 وفيات جديدة ليصبح إجمالي الوفيات 152 حالة وفاة حتى الآن.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر أوامر ملكية، مساء السبت الماضي، بتخفيف حظر التجوال في أنحاء المملكة مع الإبقاء على الحظر الكامل على مدار الساعة في مكة ونحو من 15 من الأحياء الأخرى قد سبق الإعلان عن عزلها، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية

وفي سياق آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية، فقد قال محمد العبدالعالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، إن الإصابات بالفيروس التاجي في المملكة تتوزع بين 23% من السعوديين و77% من غير السعوديين، مشيرًا إلى آخر الإحصائيات بشأن الفيروس في المملكة، والتي جاءت على النحو التالي:

  • تسجيل 1266 إصابة جديدة بفيروس كورونا.
  • 20077 إجمالي عدد الإصابات حتى الآن.
  • عدد المتعافين الجدد بالفيروس بلغ 253 حالة شفاء.
  • إجمالي عدد الحالات المتعافية 2784 حالة.
  • عدد الوفيات الجدد بلغ 8 حالات.
  • إجمالي عدد حالات الوفاة وصل إلى 152 حالة.

ماذا يعني الرفع الجزئي لمنع التجول؟

وعن آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية، كان الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة بالمملكة، قد أوضح أن الرفع الجزئي لمنع التجول في البلاد، لا يعني زوال الخطر، وأن فيروس كورونا المستجد ينتشر في مختلف دول العالم وما زال متواجدا في جميع مناطق المملكة.

وقال وزير الصحة السعودي، في كلمة له بمؤتمر صحفي، أمس الإثنين: إنه يجب على كل شخص قبل الخروج من منزله أن يلبس الكمامة، للحفاظ على عدم انتشار عدوى فيروس كورونا المسجد، الذي ينتشر في كل دول العالم.

آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية: 8 وفيات و1266 إصابة 1

يأتي هذا في الوقت الذي يُواصل فيه فيروس كورونا المستجد انتشاره في جميع أنحاء العالم، إذ تخطّت الحالات حاجز الـ 3 ملايين إصابة مؤكدة، منذ ظهور الفيروس التاجي في وسط الصين خلال ديسمبر الماضي، وأن 209 آلاف و388 من هؤلاء المصابين لقوا حتفهم من جراء الفيروس القاتل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.