آبل تصدر تحديثًا جديدًا لـ نظام التشغيل iOS 14.2 لمواجهة 3 ثغرات أمنية خطيرة

بعد أن أطلقت شركة آبل الأمريكية صاحبة العلامة التجارية العالمية الأشهر في العالم للهواتف الذكية “آيفون”، لسلسلة هواتف آيفون 12 مؤخرًا وظهور ثغرات أمنية خطيرة، ولا سيما بعد إصدار نظام التشغيل iOS 14.2 الجديد للهواتف والاجهزة الذكية، والتي استغلها بالفعل قراصنة الإنترنت، فقد عملت الشركة على إطلاق تحديث جديد لنظام التشغيل الحديث والذي اشتمل على قائمة كبيرة من الإصلاحات لعدد من المشكلات التي وُصفت بأنها خطيرة.

نظام التشغيل iOS 14.2

آبل تصدر تحديثًا جديدًا لـ نظام التشغيل iOS 14.2 لمواجهة 3 ثغرات أمنية خطيرة
آبل تصدر تحديثًا جديدًا لـ نظام التشغيل iOS 14.2 لمواجهة 3 ثغرات أمنية خطيرة

إصلاح 3 ثغرات أمنية

وأوضحت آبل ان الثغرات الأمنية الثلاث الأخطر والتي شملها الإصلاح في نظام التشغيل iOS 14.2، وتم استغلالها بالفعل من قبل قراصنة الإنترنت ما يلي:

  • إصلاح المشكلة الأولى و تتمثل بالسماح للمهاجمين بتشغيل التعليمات البرمجية عن بُعد، التي قالت آبل بشأنها إنها كانت “على دراية بالتقارير التي تفيد بوجود استغلال لهذه المشكلة”.
  • إصلاح المشكلة الثانية وهي ترتبط ببعض التطبيقات الخبيثة، التي يمكن من خلالها الدخول إلى ذاكرة الهاتف الذكي، وذكرت أبل أيضًا أنها على دراية بهذا الخلل الفني.
  • إصلاح المشكلة الثالثة وتتعلق بالسماح لبعض التطبيقات الضارة تنفيذ تعليمات برمجية محددة، وأشارت آبل إلى أنها أصلحت هذه المشكلة في الإصدار الجديد من iOS 14.2.

وبعد إجراء هذا التحديث والإصلاحات في نظام التشغيل iOS 14.2 نصحت شركة آبل مستخدمي هواتفها واجهزتها الذكية الذكية، بإجراء تحديث لأنظمة التشغيل، وعلى وجه الخصوص في أجهزة آيفون وآيباد لتجنب أي اختراقات أمنية مستقبلًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.